سقط قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة اندلعت، أمس ، حول مدينة زنجبار ، عاصمة محافظة أبين ، بين قوات اللواء 15 مشاة، المسنودة بمسلحي جماعة الحوثي ، من جهة ومسلحي اللجان الشعبية ومسلحي السلفيين من جهة أخرى.

وقال مصدر في اللجان الشعبية ، في اتصال أجرته معه"الشارع" مساء امس ، ان مسحلين من اللجان والسلفيين شنوا هجوما بالمدافع والدبابات وقذائف الهاون على اللواء 15 مشاة، المتمركز على نحو 4 كم خارد مدينة زنجبار.

وأوضح المصدر ، الذي اشترط عدم ذكر اسمة ان المسلحين شنوا هذا الهجوم مستعينين بدبابتين تم إخراجهما من الكتيبة التابعة للواء 119 مشاة، المتمركزة في مدينة جعار، القريبة من زنجبار ، حيث أخرجت هاتان الدبابتان وشاركتا في قصف معسكر اللواء 15 ومواقع انتشار الياته العسكرية وجنوده المسنودين بمسلحين من جماعة الحوثي.

وأفاد المصدر بان هذه المواجهات كانت عنيفة ، وبدات في العاشرة من صباح امس ، واستمرت حتى الثانية بعد الظهر، وادت إلى مقتل ثلاثة من مسحلي اللجان الشعبية ، الذي شاركوا في هذا الهجوم، إضافة إلى إصابة 8 من اللجان والسلفيين ، نقلوا إلى مستشفى الرازي في مدينة جعار لتلقي العلاج.

وفي المقابل لم يعرف ما اذا سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات اللواء 15مشاة ومسلحي الحوثي المساندين له.

وقال المصدر: بداة هذه الاشتباكات بعد عمليات القصف التي نقذتها طائرات التحالف السعودي ، فجر وصباح اليوم "امس"، على مقر اللواء 15مشاة ، الذي ينشر قواته وألياته العسكرية حول هذا المعسكر، ومن وادي حسان حتى الشريط الساحلي الواقع حول ملعب الوحدة الدولي الواقع على اطراف مدينة زنجبار".

وأوضح المصدر ان هذه الكتيبة ، التي استعان مسلحو اللجان والسلفيين بدبابتين منها، تابعة للواء 119 مشاة، الذي يقوده العميد فيصل رجب، الذي اعتقله مسلحو الحوثي حول مدينة الحوطة، عاصمة لحد ، في الأيام الأولى للحرب هناك.

على صعيد متصل ، نفذت طائرات التحالف السعودي، فجر امس ، عملية انزال مظلي لكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والأموال ، لمقاتلي اللجان الشعبية والسلفيين في أبين.

وقال لـ " الشارع " مصدر محلي مطلع ان عمليات الأنزال المظلي هذه تمت في اربع مناطق تقع ضمن مديرية خنفر، التابعة لمحافظة أبين ، مشيرا إلى ان هذه المناطق الأربع هي : مدينة جعار ، منطقة " المخزن"، منطقة " الرواء"، ومنطقة " عبر عثمان".

وطبقا للمصدر ، فقد تم استلام جميع الأسلحة والذخائر والمبالغ المالية التي أنزلت في هذه المناطق الأربع من قبل قائد اللجان الشعبية عبداللطيف السيد.

في السياق ذاته ، قتل احد مسحلي اللجان الشعبية ، وأصيب 3 أخرون ، في اشتباكات نشبت ، امس الأول مع مسلحي الحوثي في مديرية لودر، محافظة أبين.

وقال للصحيفة مصدر محلي ان قصفا بقذائف الهاون والشاشات تم بين مسلحي اللجان ومسحلي الحوثي ، الذي ردوا بقصف مدفعي من مدفعية متمركزة في منطقة " الكهرباء"، باتجاه منطقة " المنياسة"، بحدود 6 كم شرق مدينة لودر، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 3 اخرجن من مسلحي اللجان.

وأوضح المصدر انه تم إسعاف الجرحى الثلاثة إلى مستشفى مودية –أبين ، ثم نقلوا ، امس الاثنين ، بسبب خطورة حالتهم ، إلى حضرموت لعلاجهم في احد المستشفيات هناك.

وامس الأول، شن مسلحو اللجان الشعبية في لودر ، الذين و يطلقون على انفسهم اسم" المقاومة"، هجوما على مسحلي الحوثي المتمركزين في منطقة " الحضن"، الواقعة غرب مدينة لودر.

وقال مصدر محلي ان مسلحي "المقاومة" شنوا هذا الهجوم على المسلحين الحوثيين المتمركزين في مدرسة ثانوية الحضن للبينين، وفي مستوصف الأمومة والطفولة.

وفيما أوضح المصدر ان مسلحي " المقاومة" استخدموا ، في الهجوم ، قذائف هاون ومعدلات رشاشة، أضاف: "يقال ان سيارتين شوهدتا تنقلان مصابين من مسلحي الحوثي وأخرجتاهم من منطقة الحضن إلى الطريق المؤدي إلى عقبة ثرة لنقلهم إلى البيضاء".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.