تشهد الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، قمة مبكرة بين فجر الأربعاء 17 يونيو/حزيران، بين منتخبي الأرجنتين والأوروغواي.

ويدخل التانغو الأرجنتيني المباراة واضعا نصب عينيه على الفوز لاستعادة توازنه بعد إضاعته انتصارا كان في متناوله أمام منتخب الباراغواي في المباراة الافتتاحية التي انتهت بينهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وبالتالي الاحتفاظ بآماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

ويمني النجم ليونيل ميسي وزميله الهداف سيرخيو أغويرو وغيرهما من اللاعبين الأرجنتينيين النفس بالفوز في هذه القمة والثأر لخسارتهم في عقر دارهم أمام الأوروغواي في الدور ربع النهائي للنسخة الماضية بركلات الترجيح (4-5) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، لتتويج الأخيرة باللقب فيما بعد.

بينما يدخل منتخب الأوروغواي اللقاء بمعنويات عالية بعد أن حصد ثلاث نقاط في مباراته الافتتاحية ضد جامايكا بفوزه عليها بهدف وحيد.

ويأمل منتخب الأوروغواي الـ "ألبيسليستي" في الدفاع عن لقبه الذي توج به في عام 2011 على حساب الباراغواي إثر تغلبه عليه في النهائي بثلاثية نظيفة، وتعزيز رقمه القياسي إلى 16 لقبا، ولكن مهمته لن تكون سهلة في تحقيق ذلك في ظل المستوى المتواضع الذي ظهر به في المباراة الافتتاحية، وغياب نجمه الهداف لويس سواريز بسبب الإيقاف على خلفية العضة الشهيرة ضد الإيطالي جورجيو كيليني في مونديال البرازيل 2014.

وكان المنتخبان قد تبادلا التحية في مباراتيهما ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، فقد نجحت الأرجنتين في الفوز على الأوروغواي بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب بالعاصمة بوينس ايرس، وردت الأوروغواي التحية بفوزها على التانغو (3-2) في لقاء الإياب في الجولة الأخيرة لتلك التصفيات.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.