ارتفعت إحصائية ضحايا غارات مقاتلات تحالف العدوان السعودي، الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015، على مبنى السجن المركزي بمدينة البيضاء (وسط اليمن).

وذكر مصدر أمني مسؤول أن حصيلة ضحايا استهداف السجن المركزي بالمدينة ارتفعت الى 15 شهيداً من السجناء أحدهم جندي، وجرح 37 سجيناً بينهم 7 من الجنود المكلفين بحراسة السجن.

وأوضح بشأن ما تم تداوله عن هروب سجناء جراء القصف الجوي على السجن، أن عدد النزلاء 110 سجيناً مختلفة قضاياهم ومحكومين بالسجن عليها، بعضهم على ذمة قضايا جنائية وآخرون على ذمة قضايا مختلفة.

وأضاف، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على عدد من السجناء الذين حاولوا الهرب اثناء القصف وقامت بنقل نحو 30 سجيناً الى مكان آخر، لافتاً ان الاجهزة الأمنية مازالت تعد لعملية حصر للسجناء الجرحى والذين تم نقلهم لمكان آخر لمعرفة اعداد وهويات الذين تمكنوا من الهروب من السجن اثناء الغارات الجوية.

وأوضح المصدر، أن غارات أخرى استهدفت مفرق التوم ومنطقة عوين ووادي الثيبة الواقع بمديريتي البيضاء والصومعة، كما طال القصف الجوي منزل الشيخ صالح الوهبي بمنطقة الوهبية بمديرية السوادية المحاذية لمحافظة مأرب مخلفاً أضراراً مادية فيه.

وأشار، أن 4 غارات جوية استهدفت منطقة كريش بمديرية مكيراس والمحاذية لمديرية الصومعة والتي تشهد مواجهات بين وحدات من الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله، ومجاميع من اللجان الموالية لهادي المدعومة من السعودية.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.