قصفت قوات من الجيش اليمني واللجان الشعبية، الأحد 11 أكتوبر / تشرين الأول 2015م، مواقع عسكرية سعودية عدة ، وتمكنت من إحراق آليات عسكرية في جيزان، فيما استهدف الطيران السعودي قواته في عسير.

مصدر عسكري ميداني أوضح لوكالة "خبر"، أن "قوات الجيش واللجان قامت بقصف مواقع عسكرية سعودية في جيزان بالمدفعية والصواريخ منها موقع المعزاب"، مضيفاً أنه تم "إعطاب آليتين عسكريتين في الموقع العسكري السعودي المستهدف".

وأكد أن القوة الصاروخية للجيش اليمني تدك مواقع عسكرية أخرى في نجران وعسير كنوع من الرد على العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن.

وفي موضوع ذي صلة، ذكر المصدر أن الطيران السعودي قام بتنفيذ غارتين استهدفتا مواقع عسكرية سعودية تابعة له منها موقع البيضاء العسكري في عسير.

وبحسب المصدر، فإن الغارتين نتج عنهما مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين، فضلاً عن إعطاب عشرات الآليات العسكرية التابعة له.

وأمطرت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني، السبت 10 أكتوبر / تشرين الأول 2015م، عدداً من المواقع العسكرية السعودية في جيزان وعسير بالصورايخ.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة "خبر"، أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قامت بقصف مقر قيادة حرس الحدود، الواقع بمنطقة الربوعة بعسير، بعدد من الصواريخ. وأشار إلى أن "قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية، استهدفت تجمعاً للجنود والآليات السعودية في منطقة الربوعة بأكثر من 60 صاروخاً".

وأكد المصدر، أن "القوة الصاروخية دكت بالصواريخ عدداً من المواقع العسكرية السعودية في جيزان منها: "المعطن والقرن والدود والمشقف والقائم والشبكة"، لافتاً إلى أن "الصواريخ أصابت أهدافها بدقة".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.