شن تنظيم القاعدة ليلة أمس حملة اعتقالات واسعة ضد عدد من الناشطين الذين نظموا يوم أمس في المكلا مسيرة مناهظة للتنظيم.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن من بين المعتقلين محمد المقري وأمير باعويضان.

فيما نقلت وكالة خبر عن مصدر محلي إن عناصر القاعدة اقدموا على اختطاف الصحفيين، أمير باعويضان مراسل قناة آزال، ومحمد المقري مراسل قناة اليمن اليوم، إضافة إلى شخص ثالث لم تتضح هويته بعد.. ويأتي هذا عقب ساعات على وقوع تظاهرة شعبية حاشدة في المكلا طالبت برحيل مُسلحي القاعدة من المدينة، وغداة استنفار كبير لعناصر ومسلحي القاعدة الذين نصبوا نقاطا في شوارع المكلا.

وذكرت "خبر" إن تنظيم القاعدة شن مداهمات لمنازل المواطنين واعتقالات طالت العشرات منذ سيطرته على مدينة المكلا ومديرياتها أواخر أبريل الماضي.

وعلى صعيد آخر كشفت صحيفه "الأخبار" اللبنانية أن كمية أسلحة حديثة وصلت مساء السبت الماضي إلى منطقة بروم في حضرموت قادمة من السعودية إلى قبائل حضرموت الموالية لحزب «التجمع اليمني للإصلاح».

وأوضحت الصحيفة إن الاسلحة التي وصلت جاءت بتنسيق من القيادي في حزب «الإصلاح» صلاح باتيس والتي تحتوي على أسلحة متوسطة، وقناصات، ومناظير ليلية، وعدد كبير من الذخائر.

وفي عدن، شوهد انتشار كبير لعدد من المسلحين من أبناء المدينة وهم يجوبون الشوارع بالأسلحة الشخصية بشكل لم تشهده المدينة من قبل، منذ انسحاب الجيش اليمني و«اللجان الشعبية».

وعلى صعيد التطورات الميدانية في الشمال والحدود ذكرت الصحيفة أن الجيش واللجان الشعبية قصفا موقع الضبعة السعودي العسكري في ظهران عسير. وكانت القوات اليمنية قد دمرت يوم أمس، دبابة وآلية عسكرية في للجيش السعودي في مجمع الدفاع في الخوبة في محافظة جيزان.

وأفي صعدة أسقطت وحدات من الجيش واللجان، أمس، طائرة من دون طيار. وقال مصدر عسكري إن الوحدات رصدت تحليقاً لطائرة استطلاعية في مديرية الظاهر في صعدة. وكانت وحدات الجيش قد تمكنت من إسقاط طائرة أخرى في صعدة، قبل أيام قليلة.

في المقابل، كثف طيران التحالف غاراته على مناطق عدة في مديريتي حيدان ومنبه في صعدة، وقُتل 11 مدنياً وأصيب آخرون، أمس، في استهداف مكثف لطيران تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية لليوم الثاني على التوالي في مدينة حيدان التابعة لمحافظة صعدة، فيما قتلت امرأة وأصيبت أخرى، وجرح مواطنان في مديرية ساقين. وقصف التحالف القصف بأكثر 25 غارة، ما أدّى إلى سقوط 11 شهيداً وعدد آخر من الجرحى، بحسب المعلومات الأولية.

وسقطت امرأة وأصيبت أخرى في غارات استهدفت منطقة قرهد في مديرية ساقين، كما شن طيران العدوان غارات استهدفت شبكة الاتصالات في جبل حرم في مديرية رازح.

وفي صنعاء، واصل طيران التحالف قصفه على العاصمة صنعاء واستهدف بسلسلة من الغارات المكثفة يوم أمس، مناطق عدة في مديرية السبعين. واستهدفت الغارات منطقة النهدين للمرة الرابعة على التوالي في أقل من 48 ساعة، حيث قصف دار الرئاسة بسلسلة غارات عنيفة وقنابل قوية شديدة الانفجار، بعدما كان قصف المنطقة نفسها اليومين الماضيين.

وفي محافظة حجة، قتل مواطن وأصيب إثنان آخران، فجر أمس، جراء غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف السعودي، على مديرية المحابشة، فيما شنت الطائرات ثلاث غارات جوية على جسر ما زال قيد الانشاء في المديرية، ما أدى إلى تدميره.

المصدر:"الأخبار اللبنانية" ووكالة "خبر للأنباء"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.