نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ريمة بالتعاون مع فرع الاتحاد اليمني العام والمركز اليمني لرياضة الكونغ فو بمحافظة ريمة، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بالجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الشعب اليمني في محافظات الجمهورية.

وأكدت الوقفة الاحتجاجية -في البيان الصادر عنها- أدانتها لجرائم الإبادة والقتل التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الإجرامي بحق المدنيين من النساء والأطفال والشباب الشيوخ والقصف المتواصل والمكثف على أبناء الشعب اليمني في جميع محافظات الجمهورية وفرض العدوان حصاراً جائر على اليمن.

واستنكر البيان الصمت الدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي وقصفه المناطق والتجمعات السكانية وقتل المدنيين وتدمير كل مقومات ومقدرات الحياة والبنية التحتية ، وما يفرضه العدوان من حصار ظالم على الشعب اليمني بمنع دخول الغذاء والدواء وجميع مستلزمات الحياة الضرورية مما ينذر بوضع كارثي.

مؤكداً على أهمية الوقوف صفاً واحداً لتوثيق كل انتهاكات وجرائم تحالف العدوان السعودي بحق المدنيين من أبناء الشعب اليمني .

وناشد البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية بالقيام بواجباتهم ومسئولياتهم لإيقاف العدوان السعودي ضد اليمن ورفع الحصار الظالم المفروض على الشعب اليمني (جواً وبراً وبحراً).

وطالبت الوقفة الاحتجاجية في رسالة تم تسليمها لمنظمة الأمم المتحدة بصنعاء بتشكيل لجنة دولية عاجلة للتحقيق في جرائم الإبادة التي ارتكبتها آلة القتل والدمار التابعة لتحالف العدوان السعودي ضد اليمنيين منذ أكثر من ثمانية أشهر ، والإسراع في استكمال إجراءات تحريك ملف الجرائم المرتكبة في اليمن واستدعاء المتورطين في جرائم الحرب والإبادة ضد الإنسانية ليمثلوا أمام العدالة وينالوا جزائهم الرادع وفقاً للقوانين والمواثيق الدولية .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.