ام السيد أولغ ايفانوفيتش فومين رئيس الجمعية الخيرية " روسار " في الحزب الشوعي الروسي بتكريم الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح – رئيس ملتقى الرقىوالتقدم في اليمن – تقديرا لجهوده في دعم سوريا وتوطيد العلاقات بين القوى التقدمية في الوطن العربي والعالم .
ومنح السياسي بالحزب الشوعي الروسي الاستاذ يحيى صالح وسام 70 عاماً للانتصار على النازية ووسام استعادة القرم ووسام ستالين ، نيابة عن رئيس الحزب الشيوعي الروسي جينادي زيوغانوف .

وكان الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح بحث مع النائب سيرجي غافريلوف Sergey A. GAVRILOVعضو مجلس الدوما (البرلمان الروسي ) الأوضاع في اليمن والعدوان السعودي وما ترتب عن ذلك من حصار اقتصادي وقتل وارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب اليمني وتدمير للبنى التحية.

كما التقى يحيى صالح بالمبعوث الشخصي للرئيس بوتين الى الشرق الاوسط ، معالي السيد ميخائيل بغدانوف ، نائب وزير الخارجية الروسية وقد تم خلال اللقاء التطرق الى عدد من القضايا الهامة ابرزها العدوان السعودي على اليمن ومكافحة الارهاب والعمل على وقف العدوان ورفع الحصار وتعيين مبعوث روسي خاص باليمن ودعم الحوار الوطني للخروج من الوضع الراهن وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة العربية والدولية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.