أبرز النشاطات الوطنية والقومية التي قام الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح في عام 2015م والبيانات الصادرة " الجزء الرابع "

(( أغسطس -- سبتمبر -- أكتوبر -- نوفمبر))



1- " 5-اغسطس 2015م " .. بيان صادر عن جمعية كنعان لفلسطين تدين وتستنكر بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبها المستوطنون الصهاينة بحق عائلة دوابشه في قرية دوما قرب نابلس وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد الدوابشة حرقاً وإصابة أفراد عائلته بجروح متفاوته.





*******************



2- " "7-اغسطس -2015م " مشاركته في برنامج حديث الساعة 2015. على قناة الميادين حيث تحدث عن سيناريوهات و مستقبل النزاع في اليمن في ضوء التطورات الميدانية الاخيرة وعن قدرة الجيش اليمني للصمود والتصدي بل ونقل المعركة الى العمق السعودي.



******************

3- "23- أغسطس 2015م " قام الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح بزيارة شخصية للالتقاء بالدكتور الرفيق المناضل البعثي الأصيل / قاسم سلام ، للاطمئنان على صحته والسلام عليه وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع المأساوية في اليمن جراء العدوان السعودي الخسيس .



*******************



4- "1-سبتمبر-2015م" تهنئته للشعب العربي الليبي بمناسبة ثورة الفاتح داعياً لتكاتف ابناء ليبيا لدحر الإرهاب والتطرف الذي زرعة التدخل الغربي ممثلا بالناتو وكذلك انتقام دول العربان وتركيا من ليبيا وشعبها العزيز.



*************

5- " 10 سبتمبر، 2015 ·" زيارته لـ سلطنة عمان الشقيقة في إطار الجهود المبذولة لإنهاء العدوان السعودي الغاشم على بلادنا و رفع الحصار الجائر الذي تفرضه دول العدوان منذ أواخر شهر مارس 2015م .



****************



6- "17 سبتمبر، 2015 ·" شكره وتقديره للمتضامنيين معه جراء قصف طيران العدوان لمنزله للمرة الثانية حيث قال: إن القصف السعودي على منزلي للمرة الثانية دليل فشل وحقد وعنجهية واستقوى واستعلاء و هذا يجعلنا نؤكد للدول المصدرة للسلاح أن عليها فحص الحالة العقلية والذهنية والنفسية لقادة هذه الدويلات قبل الموافقة على تصدير السلاح إلى حضائر يقودها قوادون فاقدي للأهلية .

النصر لليمن .السيادة للوطن . الشرعية بيد الشعب .



*****************

20- "20 سبتمبر، 2015" لقاء الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح على قناة الثبات في برنامج صلب الموضوع ليقرأ المشهد السياسي والتطورات على الساحة اليمنية وكانت اهم النقاط :

* نصف عام من العدوان ماذا حقق .

* تزييف الحقائق والمسميات مثل الجيش الوطني الذي يقاتل مع الغزاة والمقاومة التي ترحب بهم .

* مزايدات الحراك الانفصالي ودوره الحالي وعلاقة الجماعات الارهابية بالطغمة الحاكمة في الرياض .

* فرار قادة وجنود مايسمى الجيش الوطني التابع لزمرة هادي بعد ان وجدوا انفسهم خدام لدى الغزاة .



*********************





7- "21-سبتمبر-2015م" بيان ملتقى الرقي والتقدم على إثر استهداف التقدميين والمدنيين و من بينهم منزل عضو المكتب التنفيذي لملتقى الرقي والتقدم الدكتور وهيبة فارع.



*****************.



8- "22-سبتمبر-2015م " تعزية رئيس ملتقى الرقي والتقدم في وفاة الاخ والصديق التقدمي / علي اليدومي عضو المكتب التنفيذي لملتقى الرقي والتقدم.



*************



9- " 25 سبتمبر، 2015 " زيارته كالعادة الى مقبرة شهداء الثورة في العاصمة اللبنانية بيروت.



**************

10- "1- اكتوبر-2015م" حضور رئيس جمعية كنعان لفلسطين " امسية وفاء " في الذكرى ال45 لرحيل الزعيم القائد المعلم خالد الذكر في القلوب إلى الأبد / جمال عبدالناصر التي اقامها المنتدى القومي العربي.



**************

11- " 7-اكتوبر -205م " .. مشاركة رئيس جمعية كنعان لفلسطين في لقاء التحية لشهداء فلسطين في الوقفة التضامنية مع الاعلامية المقاومة المراسلة لقناة الميادين / هناء محاميد التي تعرضت لاعتداء من قطعان عصابات الاحتلال الصهيوني اثناء تغطيتها للاعتداء على قدسنا الشريف والتحية للاعلام الفلسطيني والعربي المقاوم .



**************



12- " 8- اكتوبر -205م " استضافته في برنامج حديث 2015 على قناة الميادين حيث اكد ان من يتحكم الان في الجنوب هو الفصيل الاقوى والمدعوم سعوديا "داعش" وان ما يسمى بالمقاومة والعملاء يريدون تسليم بقيه المحافظات للمتطرفين تحت مسمى انحساب الجيش واللجان الشعبية.



**************

13- " 15- اكتوبر-2015م " جمعية كنعان لفلسطين تنعي وفاة الدكتور المناظل / نوح عبدالسلام جودة احد أعلام المقاومة الفلسطينية والمؤسسين لجمعية كنعان لفلسطين وعضو الهيئة الإدارية والإستشارية للجمعية.



*************



14- "16 أكتوبر، 2015 " تحت شعار "ننتصر بصمودنا " ملتقى الرقي والتقدم يقيم إحتفالية كبرى بمناسبة بمناسبة الذكرى 53 لثورة 26 سبتمبر و الذكرى 52 لثورة 14 اكتوبر المجيد حضرها عدد كبير من ابناء الجالية اليمنية الدارسين في لبنان وعدد من السياسيين والمثقفين والاعلاميين العرب.



***************



15- " 3- نوفمبر -2015م " ..قام الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح بتقديم واجب العزاء للسفير الروسي الكسندر زاسبكين ومن خلاله الى الشعب والقيادة الروسية واسر الضحايا في ضحايا سقوط الطائرة الروسية في اجواء شبة جزيرة سيناء المصرية.



------------------



16- " " 7 نوفمبر، 2015" .. حضور الأستاذ يحيى صالح للفعالية التضامنية مع قناة الميادين للتنديد بما أقدمت عليه سلطات ال سعود من حجب للقناة واسقاط ترددها من القمر " عرب سات" داعياً الى إطلاق قمر صناعي عربي يناصر الشعوب ويدعم الحرية والرأي والرأي الأخر .



****************



17 -" 10 - نوفمبر -2015م .. حضور رئيس جمعية كنعان لفلسطين بناءاً على دعوة من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة وبمناسبة الذكرى ال 11 لاستشهاد الرئيس القائد الرمز/ ياسر عرفات.



****************



18- "12 نوفمبر، 2015 " ملتقى الرقي والتقدم وجمعية كنعان لفلسطين و منظمة أمة عربية واحده يصدرون بيانات تضامنيه مع قناة الميادين الفضائية .



******************





19 - " 22 نوفمبر، 2015 " شاركت جمعية كنعان لفلسطين في المؤتمر العربي العام لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني .



**************

20- "24 نوفمبر، 2015 " لقاء الأستاذ يحيى صالح - رئيس جمعية كنعان لفلسطين مع المناضل عباس زكي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تم التطرق الى الاحداث في اليمن والعدوان السعودي الغاشم وما يرتكبه من جرائم حرب وإبادة للشعب اليمني ومقدراته.










حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.