هجمات سعودية أفشلتها القوات اليمنية، الثلاثاء 5 يناير/ كانون الثاني 2016م، باتجاه منفذ الطوال في حرض التابعة لمحافظة حجة (شمال اليمن)، فيما نفّذت وحدات الجيش واللجان الشعبية عمليات نوعية واستهدفت مواقع عسكرية في العمق السعودي.

وأوضح مصدر عسكري مطلع لـ"خبر" للأنباء، أن زحفاً جديداً نفّذته القوات السعودية المسنودة بمقاتلين عرب بينهم يمنيون، باتجاه منفذ الطوال ومدينة حرض؛ إلا أن القوات اليمنية كسرته وكبدت القوات السعودية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأشار إلى "سقوط العشرات من القوات السعودية، المدعومة بمقاتلين عرب، بين قتيل وجريح خلال تصّدي وحدات من الجيش واللجان الشعبية للزحف الكبير المسنود بغطاء جوي كثيف من الطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف السعودي".

وأضاف أن "القوات اليمنية أحرقت دبابة خلال عملية كسر الهجوم، حيث لاذ المقاتلون في صفوف السعودية بالفرار، وعادوا ولم يحققوا أي تقدم يذكر في الطوال وحرض".

وبشأن العمليات العسكرية في العمق السعودي، ذكر المصدر ذاته، أن مدفعية الجيش واللجان أطلقت 6 قذائف باتجاه مواقع البيت الأبيض العسكرية في جيزان، نتج عنها سقوط قتلى وجرحى من الجنود.

وتابع: "تم إحراق آلية سعودية نوع برادلي بصاروخ موجّه يمني في جبل دخان في جيزان"، مشيراً إلى أن "القوة الصاروخية للجيش أطلقت عدداً من الصواريخ على مواقع محيطة بالشرفة ومعسكر رجلا في نجران".

يأتي هذا، وسط غارات مكثفة نفّذتها الطائرات التابعة للتحالف السعودي، حيث استهدفت مواقع سيطر عليها الجيش واللجان الشعبية في نجران وجيزان وعسير.

كما نفّذت نحو 10 غارات على مناطق تابعة لمديرية سحار محافظة صعدة، وأخرى على مديريتي كتاف وباقم.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.