هز انفجارعنيف ارجاء العاصمة صنعاء( ليل الثلاثاء 5 يناير2016 وصباح الاربعاء) في قصف صاروخي متواصل لطيران العدوان السعودي مستهدفا احياء سكنية و تجارية
وواصل طيران العدوان السعودي امس استهداف عدد من الأحياء السكنية في عدة مديريات بالعاصمة صنعاء بسلسلة غارات عنيفة.

واستهدف طيران العدوان السعودي منطقة الحصبة الآهلة بالسكان بمديرية الثورة بصاروخين الأول استهدف مبنى الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة ودمر بشكل كامل والثاني بالقرب من مستشفى الامين


واوضح مصدر امني إن طيران العدوان استهدف أيضا مركز النور للمكفوفين بمديرية الصافية الآهلة بالسكان ما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين بإصابات مختلفة وتضرر عدد كبير من المباني السكنية والأحياء المحيطة بالمركز.

ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان الغاشم استهدف كذلك قاعة للأعراس في منطقة بيت معياد المكتظة بالسكان بشارع تعز بمديرية السبعين ما ألحق أضرارا فادحة وجسيمة في منازل المواطنين والمباني السكنية وتهشم النوافذ وتكسرها.

كما استهدف العدوان منطقة النهدين بصواريخ وقنابل شديدة الانفجار ما أدى إلى تضرر عدد من المباني السكنية والأحياء المجاورة.

وجدد المصدر إدانته استمرار استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية المكتظة بالسكان والقتل المتعمد بحق اليمنيين، إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في انعدام الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية إزاء استمرار جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني وقتل أبنائه وتدمير مقدراته وبنيته التحتية بشكل همجي وبربري على مدى عشرة أشهر في العاصمة صنعاء والمدن اليمنية في انتهاك واضح لكل المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية والأعراف والقيم الدينية ومبادئ حسن الجوار.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.