أصدر ملتقى الرقي والتقدم بياناً أدان فيه إستهداف طائرات العدوان السعودي لدار النور للمكفوفين بالعاصمة صنعاء ،
حيث عبر الملتقى عن إدانته الشديدة لإستهداف المنشأت الحيوية والخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة الذين كفل لهم القانون الدولي الحق في الحصول على الرعاية
الصحية وتجنيبهم ويلات الصراعات وعدم تعريضهم للخطر.

كما عبر الملتقى في بيانه الصادر عن حالة الإفلاس التي وصل اليها المعتدين جراء الصمود الإسطوري لشعبنا ومحاولاتهم المتكرره لتركيعه دون جدوى وعلى مدى عشرة أشهر من العدوان فوصل بهم الحال الى استهداف هذه الشريحة من ذوي الإحتياجات الخاصة "المكفوفين" داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية العمل بصدق والضغط على قيادات العدوان لإيقاف عدوانهم وفك الحصار وتقيم المجرمين من آل سعود وأعوانهم ممن ارتكبوا جرائم حرب في اليمن الى العدالة الدولية ينالوا جزائهم العادل جراء ما ارتكبوه من جرائم إبادة في اليمن .

نص البيان في جريمة اخرى تضاف لجرائم الحرب والابادة الوحشية ،اقدمت طائرات العدوان السعودي على استهداف دار النور للمكفوفين في العاصمة صنعاء دون مراعاة للوضع الانساني والصحي الخاص بهذه الشريحة والتي كفل لها القانون الدولي وكل الشرائع الحق في الحصول على الرعاية الصحية و تجنيبها وكل المنشآت الحيوية و الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة الصراعات و تعريض حياتهم للخطر.

اننا في ملتقى الرقي والتقدم واذ ندين بأشد العبارات هذا الاستهداف اﻻجرامي لمركز المكفوفين الذي يمثل مركزا للعلم والنور والضياء للمكفوفين منذ تأسيسه في ستينات القرن الماضي الذي يعد دليلا على افلاس تحالف العدوان وتجرده من القيم والأخلاق وتحديا صارخ لكل الاعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية التي تجرم الاعتداء على المنشآت الخاصة بذوي الإعاقة.

وفي الختام .. يدعو ملتقى الرقي والتقدم احرار العالم والامم المتحدة والمنظمات الدولية للقيام بواجبهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ابادة واستهداف وحشي والضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار . والعمل على مقاضاة قادة العدوان السعودي امام المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم جراء جرائم الحرب التي ارتكبوها.

الرحمة للاكرم منا جميعا شهدائنا الابرار والشفاء العاجل للجرحى .. والنصر لليمن<عاش اليمن حرا ديمقراطيا موحدا

صادر عن ملتقى الرقي والتقدم
 صنعاء 7يناير 2016م