إنتقد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين قرار طرد ممثل المنظمة في اليمن الفلسطيني جورج أبو الزلف.. مؤكداً أنه إجراء غير مبرر ويؤدي إلى نتائج عكسية ويضر بسمعة تحالف العدوان العسكري السعودي.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل- في مؤتمر صحفي عقده في جنيف اليوم: ان المفوض السامي "يشعر بالأسف البالغ إزاء هذا القرار ويرى أن فريقنا على الأرض يعمل بشكل جيد في ظل ظروف صعبة للغاية".

وأضاف: "يبدو أن هذا القرار قائم على سوء التفاهم.. ونخشى من أن يعيق هذا القرار عملنا في المستقبل في اليمن وأن يعرض سلامة الموظفين الدوليين والمحليين المتبقين للخطر".

واوضح المتحدث نقلاً عن المفوض السامي "إن وظيفة مكتب حقوق الإنسان لا تتمثل في إلقاء الضوء على الانتهاكات المرتكبة من طرف واحد وإغفال انتهاكات الآخرين".

وأكد أن المفوضية تحاول قدر إمكانها في ظل ظروف خطرة ومتقلبة، مراقبة وضع حقوق الإنسان في اليمن وتقديم تقارير عنه بشكل حيادي.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان المفوضية عن تلقيها تقارير تؤكد إستخدام العدوان العسكري السعودي لقنابل عنقودية في محافظة حجة، وصفتها بالـ "مروعة".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.