استعاد باريس سان جيرمان نغمة الانتصارات واقترب كثيرا من اللقب الرابع على التوالي عندما اكتسح ضيفه ريمس 4-1 السبت 20 فبراير/شباط في المرحلة الـ27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جيرمان سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ليل السبت الماضي عندما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند 9.

وهو الفوز الـ23 له مقابل 4 تعادلات ودون خسارة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة وابتعد بفارق 27 نقطة عن مطارده المباشر موناكو الذي يلتقي مع ضيفه تروا لاحقا.

وبات سان جيرمان بحاجة إلى 9 نقاط للظفر باللقب الرابع على التوالي.

ويدين الباريسي بفوزه إلى نجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي صنع هدفين وسجل مثلهما رافعا رصيده إلى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

ومنح الهولندي فان در فيل التقدم لفريقه إثر تمريرة على طبق من ذهب من ابراهيموفيتش داخل المنطقة فتوغل داخلها وسددها داخل المرمى في الدقيقة الـ 12.

لكن الكونغولي برانس أونيانغ أدرك التعادل للضيوف مستغلا خطأ لحارس المرمى الدولي الألماني كيفن تراب في التقاط كرة من ركلة حرة فتابعها الأول داخل المرمى الخالي عند الدقيقة الـ 34.

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لفريق العاصمة في الدقيقة 43 إثر دربكة داخل المنطقة، قبل أن يضيف الدولي الأوروغوياني ادينسون كافاني الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من ابراهيموفيتش.

وعزز ابراهيموفيتش تقدم أصحاب الأرض بالهدف الرابع في الدقيقة الـ 68 بتسديدة على الطاير بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من فان در فيل.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.