ذكرت تقارير إخبارية أن المشتبه به في سلسلة من حوادث اطلاق النار العشوائي في ولاية ميشيجان الأمريكية كان يعمل بدوام جزئي في خدمة “اوبر” لنقل الركاب وأنه قام بنقل ركاب فيما بين عمليات إطلاق النار.

وخفضت السلطات من حصيلة القتلى جراء اطلاق النار في مدينة كالامازو يوم الأحد إلى ستة أشخاص بدلا من سبعة بعدما ابلغت الشرطة وسائل اعلام انها أحصت أحد الجرحى ضمن القتلى عن طريق الخطأ.

ورغم ذلك، ذكر “جيف جيتينج” المدعي العام لمقاطعة كالامازو في تصريحات لموقع صحيفة “كالامازو جازيت ” أن الجريح 14/ عاما/ “تعرض لإصابة بالغة وخطيرة”.

وأفادت الصحيفة بأن الشرطة ألقت القبض على جايسون بي دالتون 45/ عاما/ على خلفية حادث إطلاق النار.

وذكرت الصحيفة نقلا عن جيران أن دالتون متزوج ولديه طفلين وكان يعمل في مجال التأمين. وقالت السلطات إن دالتون لم يكن له أي سجل إجرامي كما أنه لم يكن يعاني من مشاكل عقلية.

وقام دالتون بنقل ركاب عبر خدمة “اوبر” لنقل الركاب اثناء الساعات الأربع لإطلاق النار العشوائي مساء أول أمس السبت والذي انتهى بإلقاء القبض عليه من قبل الشرطة بعد منتصف الليل.

وأضاف جيتينج: “نحن واثقون للغاية أننا ألقينا القبض على الشخص المطلوب. ولدينا أدلة دامغة تربطه بهذه الأحداث. وتابع قائلا إن قوات الشرطة أخذت مسدسا من سيارة دالتون لدى إلقاء القبض عليه.

وذكرت محطة “وود” الإذاعية الإخبارية أن إطلاق النار الذي يبدو أنه عشوائي وقع في موقف سيارات وفي سلسلة مطاعم رائجة ومتجر لبيع السيارات مساء أول أمس السبت. وتردد أن شخصين آخرين أصيبا.

وقال بول ماتياس نائب عمدة مقاطعة كالامازو في تصريح لمحطة “وود”: “هذا أسوأ سيناريو”، “ولا أظن أن هناك مبررا لوقوعه”.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.