أكد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان الجمعة 29 أبريل/نيسان غياب نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة عن مباراة ريال سوسييداد السبت في الدوري المحلي بسبب الاصابة.

وأعرب زيدان عن أمله في استعادة خدماتهما الأربعاء المقبل ضد مانشستر سيتي في اياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا دون تأكيد ذلك.

ولم يكشف زيدان عن مدة غياب البرتغالي مكتفيا بالقول إن اصابته "تحت السيطرة". لكنه تحدث عن "سبعة، ثمانية أيام" بخصوص بنزيمة ما يعني أنه قد يكون جاهزا لمباراة الأربعاء ضد سيتي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي عشية رحلة النادي إلى سوسييداد "إمكانية (جهوزيتهما) لا يمكنني تحديدها اليوم. أتمنى أن يكونا معنا الأربعاء وبجاهزية بنسبة 100%".

وأضاف "لا يمكنني تأكيد ذلك. غدا (السبت)، لاعبون آخرون سيلعبون، إنها مباراة مهمة بالنسبة لنا".

وكان رونالدو الذي يعاني من اصابة في فخذه الأيمن منذ 10 أيام، أعلن انسحابه من مواجهة مانشستر سيتي الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة والتي انتهت بالتعادل السلبي. وبحسب زيدان، فإن الاصابة الحالية للبرتغالي تتعلق "بشىء آخر، أي بتمدد جديد".

في المقابل، لعب بنزيمة الشوط الأول أمام مانشستر سيتي قبل أن يضطر زيدان إلى تبديله في فترة الاستراحة. ويعاني بنزيمة من اصابة عضلية في الفخذ الأيمن بحسب ما أعلنه النادي الملكي في بيان له أمس الخميس.

وعلق زيدان قائلا: "اصابته تحتاج إلى سبعة، ثمانية أيام للتعافي ... ولكن بالنظر إلى ذلك فإنه قد يكون جاهزا بنسبة 100% لمباراة الأربعاء".

ونفى زيدان تقارير صحافية تطرقت إلى احتمال نهاية الموسم بالنسبة لبنزيمة، وختم قائلا "عندما أسمع أنه موسمه انتهى، ذلك ليس فقط غير صحيح، ولكنه ليس جيدا".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.