قال اللواء علي إبراهيم، قائد عمليات الجزيرة (إحدى تشكيلات الجيش العراقي في محافظة الأنبار غربي البلاد)، اليوم الإثنين، إن الجيش العراقي فك الحصار عن مدينة حديثة وناحية البغدادي، التي تضم قاعدة عين الأسد العسكرية.

وفي حديث للأناضول، أوضح إبراهيم، أن “قوة عسكرية من الجيش العراقي وبمساندة طيران التحالف الدولي تمكنت من تحرير الطريق الرابط بين مدينة حديثة مرورًا بناحية البغدادي وصولا إلى مدينة هيت (70كم غرب الرمادي)، من تنظيم الدولة الاسلامية”.

وكان تنظيم “الدولة الاسلامية” سيطر على الطريق الرابط بين ناحية البغدادي ومدينة هيت منذ منتصف عام 2014، بعد انسحاب القوات العراقية منه خلال مواجهات مع عناصر التنظيم آنذاك.

وعلى صعيد متصل، قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، اليوم الإثنين، إن 29 عنصرًا من تنظيم الدولة الاسلامية قتلوا بقصف جوي عراقي وللتحالف الدولي في الأنبار.

وفي حديث للأناضول، أوضح المحلاوي، أن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات الجيش التابعة لعمليات الأنبار قصف أحد مقرات الدولة الاسلامية في منطقة البوعساف شمال الرمادي، وأسفر عن تدمير المقر وقتل 15 عنصرا من التنظيم”

وأضاف المحلاوي، أن “طائرات سوخوي تابعة للقوة الجوية (العراقية) قصفت مقر قيادة وتجمع للإرهابيين ومستودعين للأسلحة ومعمل تفخيخ عربات لتنظيم الدولة الاسلامية في منطقة الفلاحات غرب الفلوجة، ما أسفر عن تدميرها، وقتل 14 إرهابيًا من التنظيم، وإصابة 10 آخرين بجروح”.

واجتاح تنظيم، الدولة الاسلامية، شمال وغرب العراق، صيف 2014، لكنه خسر الكثير من المناطق في الحملة العسكرية، المضادة التي تشنها قوات الجيش العراقي، والبيشمركة، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ولا تزال الموصل عاصمة محافظة نينوى، والفلوجة كبرى مدن الأنبار (غرب) في قبضة التنظيم.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.