قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن شرف غالب لقمان، إن القوة الصاروخية للجيش و اللجان الشعبية اطلقت يوم امس ، صاروخ بالستي على قاعدة خميس مشيط العسكرية.
و اعتبر العميد لقمان اطلاق الصاروخ، رد بسيط على استمرار العدوان و الغارات الجوية على اليمن.
و نقلت وكالة “سبأ” الحكومية التي يديرها أنصار الله “الحوثيين” إن قوات الجيش و اللجان الشعبية ما تزال ملتزمة بالتهدئة المعلنة في الـ10 أبريل الماضي، رغم استمرار الغارات الجوية التي تستهدف الشعب اليمني و مقدراته.
و أشار إلى أن عدد الغارات التي شنها طيران العدوان منذ إعلان وقف إطلاق النار حتى اليوم بلغت أكثر من 94 غارة، سقط على إثرها العشرات من الشهداء والجرحى.
و أضاف: الجيش واللجان الشعبية لم يستطيعوا الصبر أكثر على اعتداءات تحالف العدوان المستمرة فبات من الضرورة التصدي والرد على مثل هذه الغارات.
و أوضح أنه و من هذا المنطلق تم اطلاق صاروخ بالستي على قاعدة خميس مشيط العسكرية.
و قال العميد لقمان: نؤكد مجددا التزامنا بالتهدئة التي أعلنتها الأمم المتحدة، إلا انه في حال استمرار الغارات والاستفزازات والتحشيد فأننا محتفظون بحق الرد.
و كان التحالف السعودي، أعلن في بيان له اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لصاروخ بالستي أطلق من داخل الأراضي اليمنية بدون وقوع أي أضرار.
و أكد إلى أن طيران التحالف دمر منصة اطلاق الصاروخ في الأراضي اليمنية، و هو ما لم يشر له ناطق الجيش اليمني.
و أوضح التحالف في بيان له، أن القوات الجوية للتحالف قامت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.
و أوضحت قيادة التحالف السعودي في بيانها أنها ترى إطلاق الصاروخ في هذا التوقيت تصعيداً خطيراً من قبل أنصار الله “الحوثيين” و حلفائهم في وقت يسعى التحالف للتعاون مع المجتمع الدولي لإدامة حالة التهدئة وإنجاح مشاورات الكويت.
و نوه البيان إلى أن التحالف مستمر في الحفاظ على حالة التهدئة، استجابة لطلب حكومة هادي.
و أكدت احتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين و بما يتطلبه الموقف في حال تكرار مثل هذه الخروقات.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.