إستجوبت عناصر من الشرطة الفيدرالية الأمريكية، الجمعة، مسؤولا في مسجد تردد عليه عمر متين، منفذ الهجوم على نادي المثليين في أورلاندو، وفقا لما قاله ممثل لمركز “فورت بيرس″ الإسلامي في ولاية فلوريدا.

ورصدت محطة سي إن إن الأمريكية خروج عناصر الشرطة الفيدرالية من المركز الإسلامي، بعد قضاء حوالي ساعة داخله، وأكد مسؤول بالمركز لـ عناصر الشرطة الفيدرالية، وأضاف أنهم استجوبوا مسؤولا بالمسجد عن علاقة متين بأعضاء آخرين في المركز الإسلامي والمجتمع الإسلامي المحلي.

وكان إمام المسجد سيد شفيق رحمان قد قال ان عمر متين قد تردد على  هذا المسجد للصلاة منذ عام 2003، وأضاف أنه حضر إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة التي سبقت تنفيذه للهجوم الذي وقع الأحد الماضي.

ولا زالت السلطات الأمريكية  تجري تحقيقات  مكثفة وتحاول التوصل إلى تفسير للحادث وسط صعوبة واضحة في تحديد الدوافع.

 وفي غضون ذلك أعلنت جامعة نيويورك، الجمعة، أن عمر متين، منفذ الهجوم على نادي المثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا، كان قد سافر في رحلة عمرة نظمها المركز الإسلامي بالجامعة إلى المملكة العربية السعودية عام 2012.

وقال المتحدث باسم الجامعة جون بيكمان، في بيان، إن عمر متين سافر ضمن مجموعة من 80 شخصا، لزيارة الأماكن المقدسة في السعودية، وأضاف أنه كان برفقة عمر متين 3 أشخاص يفترض أنهم من عائلته بينهم امرأة تحمل اسم عائلته يبدو أنها والدته.

وأوضح بيكمان أن المركز الإسلامي بالجامعة تواصل مع مسؤولي وكالات إنفاذ القانون وأبلغهم عن ذلك في إطار الإبلاغ عن أي معلومات يمكن أن يساعد في التحقيقات، مشيرا إلى أن المركز الإسلامي بالجمعة ينظم رحلة سنوية إلى مكة والمدينة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.