رغم استبعاد عدد كبير من الأبطال والنجوم الروس من المشاركة في الأولمبياد المقبل، فروسيا تعلق آمالا كبيرة على الجمباز ورياضات أخرى لتمثلها أحسن تمثيل في هذه التظاهرة العالمية.

وقال البطل الاولمبي والعالمي الروسي في رياضة الجمباز أليكسي نيموف، إن الفريق الروسي للجمباز المشارك في ريو دي جانيرو 2016 يمتلك قدرات عالية.

ويمثل روسيا في رياضة الجمباز 14 رياضيا (8 نساء و6 رجال)، وستنطلق منافسات هذه الرياضة ضمن أولمبياد ريو دي جانيرو في 6 من أغسطس/آب المقبل على أن تختتم في 16 من الشهر ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية الأولمبية الدولية كانت قد أعلنت الأحد 24 يوليو/تموز إلغاء عقوبة الحرمان الشامل لبعثة روسيا الأولمبية من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو المزمع انطلاقه في 5 أغسطس/آب المقبل، وتركت الحرية لكل اتحاد رياضي دولي على حدة حرية البت في مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد المذكور من عدمها.

هذا وبعد قرار اللجنة الاولمبية، استبعدت عدة اتحادات رياضية روسية من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، في حين فرضت أخرى حظرا على الاتحادات الرياضية الروسية، لكن على الرغم من هذه الاستبعادات والحظر فروسيا تعقد آمالا كبيرة على الرياضيين الروس المشاركين في هذه الأولمبياد لتمثيلها أحسن تمثيل.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.