تمكنت وحدات الجيش اليمني واللجان يوم امس من تطهير 8 مواقع مهمة وسط معارك محتدمة، ورغم الغارات المكثفة لطيران العدوان السعودي بمديرية نهم التابعة لصنعاء.

ونقلاً عن مصادر عسكرية، أن وحدات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية تمكنت من تطهير 8 مواقع مهمة أسفل جبلي المدفون والقتب والتبة الحمراء بمديرية نهم، وتأمين هذه المناطق، ودحر مجاميع تحالف العدوان السعودي منها.

ولفت، إلى أن المجاميع كانت تهدف للتقدم في الجهة الجنوبية باتجاه "ميسرة" وسط غطاء جوي مكثف، في محاولة لقطع الإمدادات في "بران" و"محلي" و"مسورة".

وتقع المعارك في سلسلة جبلية وعرة بعيدة بنحو 4 كيلو مترات عن الخط العام بمديرية نهم. موضحاً، أن أكثر من 6 قتلى وعشرات الجرحى سقطوا في صفوف مجاميع التحالف وتم نقلهم باتجاه مأرب.

وأفاد، بأن قيادياً ميدانياً لمجاميع التحالف يدعى "جحيفل" لقي مصرعه خلال المعارك التي تخللها قصف مدفعي متبادل بين الجانبين.

وقصفت مجاميع التحالف بنحو 30 صاروخ كاتيوشا ـ من الصواريخ الحديثة ذات المدى الطويل ـ باتجاه مناطق "مسورة، محلي، خلقة نهم.

وأشار، أن 18 غارة جوية توزعت على مناطق جبلي المدفون والقتب والتبة الحمراء خلال 24 ساعة الماضية، بينها 8 على مناطق الحنشات ومحلي والمدفون بمديرية نهم.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.