دشنت منظمة رؤية للتنمية صباح اليوم المرحلة الثانية من مشروع "خلق فرص عمل في سلاسل قيم المشاريع الزراعية والالبان" بدعم من منظمة سبارك الهولندية.

ينفذ المشروع في ثلاث مديريات "الشمايتين والمعافر والمواسط" , ويهدف المشروع الى توفير فرص عمل مستدامة من شأنها تحسين المستوى المعيشي للشباب وتزوديهم بالمهارات الضرورية عبر منهجية عمل تعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال يحيى فارع سلام - المدير التنفيذي لمنظمة رؤية : أن المشروع في مرحلته الثانية سيستهدف 115 شاب وشابة حيث سيتم تزويدهم بتدريبات فنية في مجال انتاج الفراولة وكذلك في سلاسل قيم مشاريع انتاج اللبن والجبن المحلي ثم سيتلقون تدريبات في تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة وسيتم تزويد افضل المشاريع بمنح صغيرة لتمكين الشباب من تااسيس مشاريعهم .

وأضاف "أن هذه المرحلة من المشروع هي مكمله للمرحلة الأولى التي تم تنفيذها السنة الماضية حيث استهدف المشروع في السنة الماضية 138 شاب وشابة في انتاج الخضروات والفراولة و 500 امراة في انتاج الجبن واللبن."

الجدير بالذكر أن منظمة رؤية للتنمية تعمل على ضرورة تعزيز التنمية التشاركية المجتمعية من خلال التعاون الشامل بين كل القطاعات والقيام على رؤية مشتركة تنادي بحصول المرأة والشباب على افضل معايير سبل العيش الكريم.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.