علم "المؤتمرنت" من مصادر خاصة أن الفار هادي وقائد مليشياته علي محسن الأحمر اصدروا توجيهاتهم مساء اليوم لعناصرهم بتصعيد العمليات القتالية وتنفيذ عدد من الزحوفات في مختلف الجبهات.

وأفادت المصادر أن الفار علي محسن الأحمر اصدر توجيهاته الليلة لعناصره من المرتزقة بالتصعيد الشامل في مختلف الجبهات وبخاصة في جبهات "صرواح مأرب، ونهم ، ومحافظة الجوف، ومنفذ البقع بمحافظة صعدة" .

وأشارت المصادر إلى قيام قيادة قوات تحالف العدوان السعودي بإرسال تعزيزات عسكرية من محافظة مأرب إلى منطقة كوفل والظيق بالتوازي مع هذه التوجيهات الصادرة لمرتزقتهم.

ويأتي هذه التصعيد العسكري في ظل تزايد وتيرة الدعوات الدولية للوقف الفوري وغير المشروط لاطلاق النار في اليمن، وبعد ساعات فقط من اعلان المدعو عبدالملك المخلافي وزير خارجية الفار هادي عن موافقته على هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد.

ويكشف هذه التصعيد الميداني عن نوايا واضحة لتحالف العدوان السعودي ومرتزقته في افشال كل المساعي الرامية لانجاز وقف اطلاق نار دائم وشامل والعودة للمسار السياسي، دون اكتراث لتصاعد حصيلة الضحايا من المدنيين جراء الغارات التي يشنها طيران العدوان السعودي وآخرها مذبحة قصف القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.