عقدت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى إجتماعها الدوري اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس محسن محمد العلفي وبحضور رؤساء ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس والقائم بأعمال الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية.

وقد بدأ الإجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح من أرتقوا شهداء في المجزرة التي أقدم عليها العدوان بقيادة السعودية باستهداف مجلس عزاء آل الرويشان بالصالة الكبرى، تلك المذبحة التي راح ضحيتها المئات من الأبرياء بما فيهم الأطفال ومن أولئك الشهداء عضو مجلس الشورى العميد محمد ناصر العامري وأمين العاصمة عبد القادر هلال وقائد قوات الحرس الجمهوري اللواء الركن علي بن علي الجائفي الذين قضوا جراء تلك الجريمة النكراء المقصودة والبشعة وعلى مسمع ومرأى من العالم.

وفي نهاية الإجتماع أصدر مجلس الشورى بياناً فيما يلي نصه :-

يتابع مجلس الشورى وبحزن وأسىً بالغين استمرار العدوان السعودي وحلفاؤه الذي يستهدف بلادنا منذ العام الماضي والذي أسفر عن مجازر وحشيه قل أن يجد لها مثيل في التاريخ الإنساني، والتي كان آخرها مجزرة قصف الصالة الكبرى والذي استشهد وأصيب جراءها المئات من اليمنيين كانوا يؤدون واجب العزاء لآل الرويشان.

إن مجلس الشورى إذ يدين ويستنكر وبأشد العبارات تلك المذبحة وما سبقها من مجازر فإنه يعتبر استمرار هذا العدوان الظالم الذي تشنه قوات تحالف العدوان بقيادة السعودية ما هو إلا استباحة لحرمة الدم اليمني.

ويعتبر مجلس الشورى هذا الإعتداء ليس وليد اليوم وإنما هو مخطط مسبق صاغه وفرضه قوى الشر والعدوان لضرب اليمن بكل مقدراته، ومما يؤسف له أن تكون أدوات هذا العدوان مجموعة من العملاء والخونة من مرتزقة الرياض الذين ارتضوا أن يكون درب الخيانة هو دربهم وبرضاهم على استمرار هذا العدوان.

ويعتبر مجلس الشورى إعلان الهدنة التي أعقبت مجزرة الصالة الكبرى ما هي إلا تغطية وخداع لقبح من قاموا بهذه الجريمة النكراء وتغطية لحشود واعتداءات أخرى وبغرض امتصاص ميئوس لغضب الرأي العام محلياً وعالمياً، هذا الغضب الذي لن يسقط من ذاكرة الشعب اليمني، كما يعتبر مجلس الشورى هذه الجريمة من جرائم الحرب التي لا ولن تسقط بالتقادم .

كما يدعو مجلس الشورى مجلس الأمن الدولي لوقف العدوان الممنهج على بلادنا فوراً وبدون شروط مسبقة، كما يدعو المجلس إلى وقف فوري وشامل لجميع العمليات العسكرية على بلادنا براً وجواً وبحراً ورفع الحصار الإقتصادي والنقدي الشامل على بلادنا .

وبقدر ما يدين مجلس الشورى المجازر الوحشية اليومية واستمرار العدوان الهمجي على بلادنا، فإنه يطالب محكمة الجنايات الدولية سرعة تقديم الجناة المعتدين للتحقيق والمحاكمة عن جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء شعبنا وبصورة يومية وبدون ذنب اقترفوه وبصورة منظمة وممنهجة.

كما يدعو مجلس الشورى الأمم المتحدة وأحرار العالم إلى تحمل مسئوليتهم لإنهاء الحرب والدخول في مفاوضات جادة تفضي إلى تحقيق الأمن والسلام في عموم اليمن.

وكان أعضاء المجلس قد أقروا محضر الإجتماع السابق بعد إبداء الملاحظات عليه.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.