صعق العروبة نظيرة اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي 22 مايو لحساب دور نصف النهائي من بطولة الاستقلال لكرة القدم التي ينظمها مكتب الشباب والرياضة وفرع اتحاد اللعبة بالامانة برعاية امانة العاصمة بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني ال49 للاستقلال.
حملت أهداف العروبة توقيع أيمن المطري(هدفين)، وصالح العجي (هدفين)، فيما سجل لليرموك كلا من أحمد ضبعان وأحمد الحيفي ليتأهل العروبة لنهائي البطولة ضاربا موعدا ناريا في النهائي الذي سيقام الخميس مع وحدة صنعاء الذي قلب تأخره أمام الشعب 3-0 إلى فوز كبير 5-3 في مباراة نصف النهائي الأخرى.
حيث بدأ الصاعق العرباوي الشوط الأول بأفضلية واضحة ترجمها لعدة فرص أولها تسديدة صالح العجي من خارج المنطقة تصدى لها حارس اليرموك مروان بسباس الذي تصدى لكرة أخرى من محمد خريص، فيما أضاع مهاجم العروبة صالح العجي انفرادة صريح بالمرمى بعد تمريره سحرية من بشير المنيفي إلا أن كرته جانبت القائم الأيسر.
وبالدقيقة 27 ترجم العروبة أفضليته في الشوط الأول بتسجيل هدف السبق عبر اللاعب أيمن المطري الذي استغل تمريرة صالح العجي واضعا الكرة في الشباك، وكاد المطري أن يعزز النتيجة بهدف ثاني بعد أن استغل تقدم حارس اليرموك عن مرماه إلا أن كرته (الساقطة) علت العارضة بقليل.
وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق هدد اليرموك شباك العروبة بعد استغلال اللاعب احمد العبيدي كرة ساقطة وضعتة مباشرة امام حامي عرين العروبة طلال الحبيشي الذي بدورة تصدى للتسديدة القوية من لاعب اليرموك العبيدي لينتهي الشوط الأول بتقدم العروبة بهدف دون رد.
بدأ العروبة في الشوط الثاني بأفضلية واضحة ترجمها لهدفين متتاليين جاء أولاهما والثاني للعروبة في الدقيقة 12 عبر صالح العجي الذي أستغل بينية صالح الخولاني ليراوغ الحارس ويضع الكرة في المرمى، فيما جاء الهدف الثالث في الدقيقة 16 عبر أيمن المطري مستغلا تمريرة حسين العامري، وألغى الحكم هدفا آخر للعروبة عبر أيمن المطري بداعي التسلل.
وبينما ظن الجميع أن النتيجة حسمت للعروبة، سجل اليرموك هدفين متتاليين، الأول في الدقيقة 35 عبرأحمد ضبعان الذي استغل تمريرة الكابتن إبراهيم جهامة داخل المنطقة ليضع كرته بنجاح في المرمى، والثاني في الدقيقة 37 عبر أحمد الحيفي الذي أرسل كرة عرضية لزميلة العبيدي الذي سدد الكرة بقوة لتصتدم بمدافع العروبة وترتفع فوق الجميع لتصل الى حارس العروبة طلال الحبيشي، ليعلن مساعد الحكم علوي الحرازي أن الكرة تجاوزت خط المرمى كهدف ثاني لليرموك.
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أطلق لاعب العربة صالح العجي رصاصة الرحمة بتسجيلة للهدف الرابع مستغلا عرضية صالح الخولاني، لتنتهي المباراة بفوز العروبة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.