واصل العدوان السعودي الأَمريكي ومنافقوه أمس ولليوم الـ 632 استهدافَهم للأحياء والمدن السكنية، مخلفين عدداً من الشهداء والجرحى والأضرار البالغة في مساكن المواطنين والمنشآت العامة والخاصة.

وشن طيران العُدْوَان الأَمريكي السعودي خلال الثمان والأربعين ساعة الماضية عشرات الغارات على كُلٍّ من محافظة صنعاء وصعدة والحديدة وحجة.

وأكد مصدر طبي أن مواطناً استشهد وجُرِحَ خمسةٌ آخرون في غارات لطيران العُدْوَان على عمال كسارة أحجار بمنطقة “الحنشات” في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

كما أوضح مصدر ميداني أن الغارات العُدْوَانية أدّت أيضاً إلى تدمير شاحنتين تحملان الأحجار، مبيناً أن طيران العُدْوَان شن ست غارات أُخْــرَى على مناطق محلي والحنشات وعرامة ووادي العصرات بالمديرية نفسها وكذا ثلاث غارات على منطقة القرن بمديرية بني مطر وغارتين على منطقة العرة بمديرية همدان فيما استهدف بعدد من الغارات الجوية شبكة الاتصالات في مديرية ثلا بمحافظة عمران.

وفي محافظة صعدة حيث لا يتوقف طيران العُدْوَان الأَمريكي السعودي عن التحليق والقصف المتواصل واستهداف المواطنين وممتلكاتهم، حيث استشهد مواطن في غارة لطيران العُدْوَان استهدفت منطقة بركان بمديرية رازح، كما أصيب مواطنان في غارات أُخْــرَى على جسر النمصة بمديرية مجز، وأصيب ثالث في غارة لطيران العُدْوَان استهدفت حفار مياه في منطقة المهاذر بمديرية سحار.

وتجاوز عددُ الغارات التي شنها طيران العُدْوَان الأَمريكي السعودي، نهار أمس الأحد، على محافظة صعدة الخمسين غارة، حيث شن 22 غارة على كهلان وَ26 غارة على مندبة والثعبان وآل الحماقي بمديرية باقم، كما شن غارتين على البقع وغارتين على مدينة ضحيان.

وفي محافظة حجة شن طيران العُدْوَان الأَمريكي السعودي غارةً جويةً على منطقة الجرايب في مديرية مستبأ وكذا غارة أُخْــرَى على منطقة القائم بمديرية حرض.

على ذات الصعيد وفي محافظة الحديدة استهدف طيران العُدْوَان الأَمريكي السعودي بثلاث غارات مزرعة نحل بمديرية الدريهمي، كما وشن غارة أُخْــرَى على ميناء الصليف، وغارتين على مديرية الحوك.

وفيما كان العُدْوَان الأَمريكي السعودي قد استهدف بعدد من الغارات الجوية مصنع أسمنت البرح في محافظة تعز أواخر العام الماضي، وألحق به أضراراً بالغة أدت إلى إخْــرَاجه عن الخدمة وتعطل أَكْثَـر من 700 موظف فيه عن العمل عاود طيرانه استهداف المصنع يوم أمس، ما أَدَّى إلى تدميره بشكل كلي.

في سياق متصل أصيبت امرأةٌ وطفلاها في قصف للمنافقين على منطقة الأكبوش في منطقة الأحكوم بمحافظة تعز، وأصيب مواطن آخر برصاص قناصة المرتزقة في إحدى القرى المحاذية لصبر الموادم في ذات المحافظة، فيما استهدف المنافقون منازل المواطنين في منطقة كنه بمديرية صرواح محافظة مأرب الأحياء السكنية في منطقة العرفاف بمحافظة الضالع.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.