أدانت منظمة أمة عربية واحدة حادثة إغتيال السفير الروسي في تركيا آندرية كالروف والذي قضى جراء تعرضه لطلاقات نارية من مسدس في جريمة أقدم عليها أحد عناصر الأمن التركي المجندين مؤخراً من جماعة الأخوان المسلمين.

ودعت المنظمة الحكومة التركية في بياناً أصدرته يوم أمس للتوقف عن دعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة والتي ستنقلب يوماً على الحكومة التركية الأمر الذي سينعكس سلباً على تركيا وشعبها .

وأكد البيان الصادر عن المنظمة أنه لولا الشحن المذهبي والتعبئة الفكرية المغلوطة التي تقوم بها قنوات الفتنة الخليجية و تلك التابعة للإخوان المسلمين لما وصلت الأمور إلى هذه الدرجة من تفشي الإرهاب والعنف والتطرف.

كما تحدث البيان عن ضرورة قيام روسيا بخطوات أكثر جرأة في محاربة الإرهاب ومنابعه وممولية وداعمية

وينشر لكم الإعلام التقدمي نص البيان الصادر

بيان صادر عن منظمة أمة عربية واحدة حول إغيتال السفير الروسي في تركيا


بيان صادر عن #منظمة_أمة_عربية_واحدة

في حادثة إرهابية جديدة تضاف إلى سجل الحكومة التركية المليء بالإرهاب ودعم الجماعات المتطرفة وفي تنافي واضح وجلي مع كل المواثيق والأعراف الدولية تابعت منظمة أمة عربية واحدة ما أقدم عليه أحد الجنود الأتراك وسط تواطئ أمني تركي واضح أدى إلى مقتل السفير الروسي في تركيا آندريه كارلوف.
إن إغتيال السفير الروسي في تركيا وبهذه الصورة التي تثبت وبلا شك تورط الحكومة التركية وجماعة الإخوان المسلمين الحليف الأول والأب الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي، يحتم على المجتمع الدولي بكامله العمل على إجتثاث الإرهاب والحكومات الداعمة والممولة له.
إننا في منظمة أمة عربية واحدة إذ ندين بأشد العبارات عملية الاغتيال الغادرة التي نفذتها المخابرات التركية بإيعاز خليجي للإنتقام من الموقف الروسي المناصر لـسورية فإننا نؤكد على دعوة رئيس المنظمة الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح التي وجهها لروسيا والعالم بأنهم إذا أرادوا السحق الفعلي للإرهاب فعليهم سحق منبعه ومموله وداعمه ممثلا في النظام السعودي الذي يعتبر المنبع الفكري للتطرف بالإضافة إلى قطر وتركيا .كما نجدد دعوتنا للسلطات التركية أن تتوقف عن دعم الإرهاب و عدم التهاون مع الجماعات الدينية المنفلته و وتجريمها وايقاف اي شكل من اشكال التنسيق معها لأنها في الاخير ستنقلب على الدولة التركية والامثلة كثيرة فلا آمان لهم الأمر الذي سنعكس سلباً على تركيا حكومةً وشعبا.
وفي الختام تتقدم منظمة أمة عربية واحدة وعلى رأسها الأستاذ يحيى صالح رئيس المنظمة وكافة الأعضاء والمناصرين بصادق التعازي وعظيم المواساة للحكومة والشعب الروسي الصديق وإلى اسرة السفير المغدور آندريه كارلوف، داعية روسيا إلى إتخاذ خطوات أكثر قوة وجرأة في محاربة الإرهاب.

صادر عن منظمة أمة عربية واحدة
صنعاء
20- ديسبمر-2016م

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.