دعا نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة، كل القوى الوطنية التي تواجه العدوان إلى الابتعاد عن المماحكات السياسية، والعمل على تعزيز قيم الشراكة الوطنية.

وفي تعليقه على محاولات العدوان السعودي تدمير مينائي المخا والحديدة، قال الدكتور قاسم لبوزة " لقد انتهج العدوان السعودي ومرتزقته سياسة العقاب الجماعي للشعب اليمني، ولذلك يسعى إلى إطباق وفرض السيطرة على الموانئ لكي يمنع أي إيرادات تدخل للخزينة العامة للدولة، ولكنه نسي أو تناسى أن الشعب اليمني قادر على المواجهة وفرض الانتصار حتى في أصعب الظروف".

ولفت إلى أن ادّعاءهم الاقتراب من مطار صنعاء إنما لكي يقولوا للعالم إن فتح المطار أصبح غير ممكن نتيجة المعارك التي تدور في محيطه، وتناسوا أن العالم أصبح يعرف زيف ادّعائهم وأنهم لا يجنون إلا الخسران المبين.
وفي حوار نشرته اسبوعية ( الميثاق) أشار لبوزة إلى أن المجلس السياسي الأعلى والمؤتمر الشعبي العام و"أنصار الله" أكدوا مراراً أنهم مع أية مبادرة لوقف العدوان وإنهاء الحصار على شعبنا، وأنهم اعتبروا مبادرة كيري أرضية للحوار والتفاوض.

وأوضح: "نحن أصحاب حق ورسالة سلام ومحبة وتعايش ولن نكون يوماً أداة للعدوان، أو دعاة قتال إلا في حالة الدفاع عن النفس وتراب الوطن، ومن هذا المنطلق يأتي ترحيبنا بأية دعوات للحوار والسلام ولن نوصد الأبواب أو ندير ظهورنا لمن يدعوننا للحوار".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.