اعلن حزب المحافظين البريطاني الاحد تعليق حملته الوطنية للانتخابات التشريعية التي ستجرى في الثامن من حزيران/يونيو بعد الاعتداء الذي أودى بحياة ستة أشخاص في وسط لندن مساء السبت.

وقال ناطق باسم الحزب لوكالة فرانس برس ان “حزب المحافظين لن يقوم بحملة على المستوى الوطني اليوم. سنراجع هذا القرار خلال النهار مع ظهور تفاصيل جديدة عن الاعتداء”

وطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت متأخر السبت تنفيذ قرار حظر السفر الذي تم إيقافه بحق مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة، وذلك بعد ساعة من ورود تقارير حول وقوع هجوم إرهابي في لندن.

وكتب ترامب على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي” علينا أن نكون أذكياء وحذرين وصارمين. نحتاج أن تعيد المحاكم حقوقنا. نحن في حاجة لحظر السفر ليمثل مستوى إضافى للسلامة”.

ويذكر أن إدارة ترامب طالبت في وقت سابق من هذا الأسبوع المحكمة العليا بمراجعة قانونية الأمر التنفيذي المتعلق بحظر السفر الذي أصدره الرئيس، والذي أدت سلسلة من الأحكام التي أصدرتها محاكم أقل درجة للحيلولة دون من دخوله حيز التنفيذ.

وكان ترامب قد أصدر فى بادىء الأمر حظرا بالسفر لمواطني سبع دول في كانون ثان/يناير الماضي. ولكن بعد أن علقت المحاكم الحظر، أصدرت إدارته أمرا تنفيذيا معدلا يخفض عدد الدول إلى ست دول.

و ذكرت خدمة اسعاف لندن في وقت مبكر من صباح الأحد أن عدد الذين تم نقلهم للمستشفيات بعد الهجمات التي وقعت بوسط لندن ارتفع إلى 48 مصابا .

وقال بيتر رودس مساعد مدير عمليات خدمة الإسعاف، ” لقد نقلنا 48 مصابا لخمسة مستشفيات في أنحاء لندن، كما قمنا بعلاج عدد من المصابين بإصابات طفيفة في موقع الحادث”.

المستشارة الالمانية انغيلا ميركل  اكدت ان المانيا “تقف بثبات الى جانب بريطانيا” بعد الاعتداء الجديد الذي أودى بحياة ستة اشخاص في وسط لندن.

وقالت ميركل في بيان مقتضب “تجاوزا لكل الحدود، يجمعنا اليوم الهلع والحزن وكذلك التصميم”. واضافت “اؤكد نيابة عن ألمانيا: في المعركة ضد كل أشكال الارهاب نقف بثبات الى جانب بريطانيا”.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.