أكد وزير الخارجية، المهندس هشام شرف، الأحد 18 يونيو/ حزيران 2017، رفض اليمن أي محاولات لفرض حلول او مقترحات أحادية تحت أي ظرف من الظروف، مشددا على أن أي حلول أو تسويات لابد أن تكون شاملة.

والتقى الوزير شرف، اليوم الأحد القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء اندريه تشرنوڤل والملحق العسكري بالسفارة.

وقال وزير الخارجية، إن "ما يشاع عن ترتيبات الحديدة مقابل الرواتب، أوهام في مخيلة العدوان ومواليه في الرياض وابوظبي، والادارة الامريكية بواشنطن والحكومة البريطانية".

وأضاف أن موقف حكومة الانقاذ الوطني يرتكز على حل شامل يتناول كل جوانب العدوان على اليمن، وكذا التدخل السافر لتلك الدول العدوة التي تدخلت في الشأن اليمني بدعوى إعادة شرعية لا وجود لها إلا في فنادق الرياض وبعض العواصم العربية والأجنبية.

وأشار إلى أن التحالف السعودي يدمر اليمن بمبرر إعادة رئيس انتهت ولايته ولا تتوفر له أي شروط ولاية او مؤهلات ادارة دولة.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة وقوف روسيا بجانب حق الشعب اليمني في السلام العادل وليس الاستسلام الذي يتوهمه قادة الرياض ويدفعون المليارات للوصول اليه.

وأكد توجه القيادة اليمنية ممثلة بالمجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني نحو السلام والتسوية السياسية الشاملة التي تعيد لليمن الامن والاستقرار وإعادة إرساء دعائم دولة النظام والقانون.

من جانبه أكد القائم بالأعمال الروسي أنه لا حل في اليمن الا عبر الوسائل السياسية السلمية، مضيفا "ان روسيا ستواصل كل جهودها للتوصل الى حلول سياسية تصب في صالح الشعب اليمني وتضمن عودة اجواء الامن والسلام والتنمية وعودة الاوضاع الى طبيعتها".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.