استعاد أبطال الجيش اليمني واللجان، الثلاثاء 4 يوليو / تموز 2017، موقعاً كان يتمركز فيه مجاميع مرتزقة تحالف العدوان في جبهة نهم الواقعة شرق صنعاء بالتزامن مع صد هجوم نفذه المرتزقة عقب وصول تعزيزات عسكرية من معسكرات العدوان بمأرب (شرق اليمن).

ونقل مصدر صحفي عن مصادر عسكرية القول، إن أبطال الجيش المسنودين بالمتطوعين من مقاتلي اللجان الشعبية ورجال نهم وبني حشيش استعادوا موقعا في الجهة الغربية لجبل القرن بمديرية نهم.

وأضاف، أن أبطال الجيش والمساندين لهم صدوا هجوما لقوات من التشكيلات العسكرية والمرتزقة المحليين الموالين للسعودية، صوب منطقة القتب بالمديرية ذاتها موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

ودارت معارك متقطعة بين الجانبين في "جبل يام ومنطقة بران" في ظل استمرار تركيز الموالين للعدوان ومحاولاتهم المتكررة التسلل صوب منطقة بني بارق الواقعة بين منطقتي المدفون وبران".

وكثف مرتزقة العدوان قصفهم بالمدفعية مناطق "بني بارق، المجاوحة، مسورة، بران" بمديرية نهم – وفقا لمراسلنا.

وشن الطيران المعادي 3 غارات على جهة ميسرة الميسرة تحديداً في "القتب والمدفون وبني بارق" أعقب ذلك تحليق مكثف في أجواء المديرية نفسها.

في السياق، أكد مصدر عسكري مطلع أن تعزيزات عسكرية تضم (20 طقماً وآليات ومقاتلين من المرتزقة المحليين) وصلت مجاميع المرتزقة في جبهة نهم قادمة من معسكرات العدوان في محافظة مأرب، وذلك بعد فشلهم الذريع في إحراز تقدم في جبهة نهم منذ 3 سنوات مضت.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.