تمكنت وحدات الجيش اليمني واللجان من السيطرة على معسكر لجيش العدو السعودي في قطاع (جيزان) رغم عشرات الغارات من طيران العدوان الذي حاولت أفشال العملية النوعية، كما أقتحمت مواقع عسكرية سعودية في قطاع (نجران وجيزان).

وقال مصدر عسكري أن وحدات الجيش المسنودة بمقاتلي اللجان ورجال القبائل نفذ عملية نوعية انتهت بالسيطرة على معسكر "الجابري" في جيزان وتأمينه بالكامل رغم الغطاء الجوي لطيران العدو.

وأوضح، أن وحدات الجيش والمساندين لها قصفت بالمدفعية والصواريخ بشكل مكثف على المعسكر قبيل العملية.

وسقط العشرات من العسكريين السعوديين بين قتيل وجريح وتم تدمير عدد من آليات الجيش السعودي خلال العملية التي استمرت استمرت منذ ساعات الصباح الأولى حتى مساء الجمعة - وفقا للمصدر.

ولفت، أن طيران تحالف العدوان شن عشرات الغارات بمشاركة قصف مكثف من مروحيات الأباتشي في محاولات لإفشال العملية النوعية الهجومية لوحدات الجيش واللجان.

وتابع، أن وحدات الجيش وحلفائه شنت هجوم مباغت على مواقع (الفريضة وملحمة والغاوية) في جيزان

وأحرقت مخازن أسلحة تابعة لهم في موقع الفريضة وشوهدت النيران تتصاعد من الموقع واعمدة من الدخان في سماء المنطقة.

وبين المصدر، أن وحدات الجيش والمساندين لها اقتحمت موقع عسكري لجيش العدو غرب موقع الفواز في نجران موقعة قتلى وجرحى في صفوف الجنود السعوديين وكبدتهم خسائر مادية فادحة.

وأكد أن وحدات الجيش وحلفائه أمنت الموقع بالكامل وأغتنمت أسلحة وعتاد عسكري تركها من تبقى من الجنود السعوديين بعد فرارهم.

كما قصفت مدفعية الجيش تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بنجران.

وأشار، أن طيران تحالف العدوان الذي تقوده "السعودية" شن غارتين على منطقة رشاحة وثالثة على موقع الشرفة ورابعة صوب موقع الفواز اعقبها تحليق مكثف بمشاركة الطيران الاستطلاعي "التجسسي" ومروحيات الأباتشي في أجواء قطاعات (نجران وجيزان وعسير )والمناطق الحدودية.

وعلى صلة، اعترفت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، الخميس 27 يوليو، بمصرع الجندي السعودي رئيس رقباء الناشري خلال معارك مع وحدات الجيش اليمني واللجان في الحد الجنوبي ليرتفع عدد قتلاها الى 40 جنديا منذ العاشر من مايو الفائت.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.