ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم السبت أن الجيش الكوري الجنوبي في حالة تأهب قصوى، تحسبا لاحتمال أن تقوم كوريا الشمالية باستفزاز آخر، خلال أسبوع عطلة رئيسية.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول عسكري قوله “إننا نراقب عن كثب أي تحرك في الجيش الكوري الشمالي، بافتراض أن كوريا الشمالية يمكن أن تزعزع الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية، من خلال القيام بعمل استفزازي، حتى خلال عطلة شوسيوك، وهي واحدة من أكبر العطلات التقليدية”.

وذكر المسؤول أنه “نظرا لأن كوريا الشمالية يمكنها القيام باستفزازات في أي وقت، فإننا باستمرار في حالة تأهب ونستعد للرد على الفور”.

وتبدأ اليوم السبت عطلة تستمر عشرة أيام، وتشمل عطلة الخريف/شوسيوك/ التي يتم الاحتفال بها في الكوريتين .

يذكر أنه في أيلول/سبتمبر، أجرت بيونج يانج تجربتها النووية السادسة والاكثر قوة، زاعمة أن الانفجار هو لقنبلة هيدروجينية، يمكن حملها على متن صاروخ باليستي، عابر للقارات واختبرت صاروخا باليستيا، حلق فوق اليابان.

وأثارت الاختبارات إدانة دولية، ودفعت إلى فرض عقوبات جديدة، من قبل مجلس الامن الدولي ودول أخرى بشكل فردي على كوريا الشمالية المعزولة.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس الامريكي، دونالد ترامب بزيارة إلى آسيا في تشرين ثان/نوفمبر لتشجيع المنطقة على توحيد الصف ضد برامج الاسلحة الكورية الشمالية، حيث سيقوم بزيارات لليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.