لقی حوثيان مصرعهما وجرح تسعة اخرون بجروح مختلفة في كمين محكم نفذه ابناء منطقة الخربة قرب مدينة معبر بمحافظة ذمار ضد طقمين تابعين لجماعة أنصار الله، السبت .

واوضح مصدر أمني بمحافظة ذمار في تصريح أن ابناء القبائل في منطقة الخربة نفذوا هذا الكمين لتاديب قيادة وعناصر جماعة أنصار الله المتواجدين علی متن الطقمين بعد ان قاموا باهانة احد ابناء المنطقة في سياق الممارسات الاستبدادية والتسلطية ضد ابناء القبائل بذمار .

وافاد المصدر ان عناصر الجماعة علی الطقمين وجدت احد ابناء القبائل علی جانب الطريق وهو حاملا لسلاحة الشخصي اثناء مرورها من طريق قريب من الخربة ووجهت له اسئلة استفزازية لم تروق له وكان يرد عليهم بغلظة مما دفع تلك العناصر الی النزول اليه واهانته وسحب سلاحه من علی كتفه.

وذكر المصدر ان هذه التصرفات من قبل مسلحي الجماعة استفزت ابناء القبائل الذين استتفروا علی الفور للدفاع عن كرامتهم وشرفهم وتداعوا القيلية للرد من خلال قيامهم بنصب كمينا محكما للطقمين ومباشرة اطلاق النار علی مشرفيهما وعناصرهما مما ادی احراق طقم بالكامل و مصرع عنصرين علی الفور واصابة تسعة اخرين بجراح اصابة بعضهم خطيرة .

وكشف المصدر الامني ان الموقف مازال مرشح للتصعيد حيث تتداعی القبائل من قضاء أنس لنصرة ابناء الخربة فيما دفعت جماعة انصار الله بحملة واسعة لاطقم مسلحة تصل الی نحو عشرة اطقم في محاولة منها لتطويق المنطقة واجبار سكان المنطقة علی تسليم من تتهمهم بارتكاب مجزرة بحق ماتسميهم " المجاهدين الحوثيين".


*نيوزيمن


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.