دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الأحد، مشروع حفر بئر مياه ارتوازية في منطقة الوعرة التابعة لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وذلك ضمن جهود الإمارات المستمرة لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين اليمنيين وتلبية احتياجات سكان المناطق المحررة التي تعاني من شح المياه.

ويستفيد من بئر المياه الارتوازية الذي سيعمل بالطاقة الشمسية أكثر من 2600 مواطن يمني إضافة إلى سكان القرى المجاورة، وذلك عبر توزيع 48 خزان مياه سعة 400 لتر للواحد على مواقع مختلفة بما يضمن توفير المياه النظيفة للأسر اليمنية والتخفيف من وطأة معاناتهم جراء الأحداث في اليمن.

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن مشروع حفر آبار المياه في المناطق المحررة بالساحل الغربي يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات بمشاريع البنية التحتية التي تتلمس احتياجات المواطنين اليومية وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم جراء شح المياه وتدمير شبكات المياه والبنى التحتية التي تسبب بها جماعة أنصار الله .

وأشار إلى أن المشروع سيشمل إلى جانب حفر البئر الارتوازية توصيلها بخط الضخ، إضافة إلى تركيب وحدات الضخ وتنفيذ تمديدات تصل إلى المواقع المختلفة، معتبرا أن المشروع سيسهم في استقرار سكان القرى في مواطنهم.

وعبر أهالي منطقة الوعرة التابعة لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنساني الهلال الأحمر على الجهود المبذولة في تنفيذ مشاريع حيوية هدفها التخفيف من معاناتهم اليومية وتتلمس احتياجات المواطنين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.