قالت السلطة المحلية في مديرية خورمكسر بمحافظة عدن، جنوب اليمن، ان فريق من مؤسسة المياه بإشراف مدير عام المديرية، ناصر الجعدني، قام بالنزول الى حي العريش، على خلفية شكاوي للمواطنين عن تلوث مياه الشرب.

وأشارت إلى أن الفريق قام بفحص خطوط شبكة المياه في حي العريش، وتبين ان هناك اعتداء على خطوط شبكة المياه الرئيسية في بعض المناطق التي تم حصرها، من خلال قيام بعض المواطنين على الربط المباشر من الخطوط الرئيسية لشبكة المياه بطريقة عشوائية، رغم تواجد ركزات فرعية لكل المنزل.

ونوهت إلى أن مواطنين قاموا بعمل ثقوب مباشرة من الخطوط الرئيسية، واستحداث أكثر من بيارة للصرف الصحي بمحاذاة الشبكة الرئيسية التي تم الاعتداء عليها وثقبها في أكثر من موقع.

وأكدت أن بعض البيارات المستحدثة يمر من خلالها الخطوط الرئيسية لشبكة المياه ما سبب اختلاط شبكة المياه ببيارات الصرف الصحي.

وأفادت السلطة المحلية انه وخلال الأيام الماضية عملت الفرق التابعة لها على تحديد مواقع الاعتداء على الشبكة الرئيسية للمياه واستحداث بيارات للصرف الصحي على خطوط الشبكة والتي نتج عنه تلوث المياه في بعض المنازل القريبة من المواقع المحددة.

كما أكدت انها تعمل حاليا على معالجة مواقع التلوث بتبديل وازاحة خطوط شبكات المياه من البيارات المستحدثة.

ودعت السلطة المحلية المواطنين في حي العريش، بالتعاون معها من خلال ازاحة مواسير المياه عن بيارات الصرف الصحي، ووقف الاعتداءات على الخطوط الرئيسية لشبكة المياه والقيام بثقبها بطريقة عشوائية ومخالفة أدت إلى تهالك الشبكة وتسرب المياه، واستحداث بيارات الصرف الصحي فوق خطوط الشبكة الرئيسية دون مراعاة للأذى الناتج عن ذلك.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.