قصفت مقاتلات التحالف،مجاميع ومواقع لقوات الحوثي في جبهة الملاجم عقب ساعات من خسارة الجماعة مواقع مهمة في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر ميداني، إن إحدى الغارات التي نفذها طيران التحالف في شعاب اكبار استهدفت مجاميع حوثية كانت تتجهز لاستعادة المواقع التي خسرتها نهاراً، فيما دكت الثانية أهم متاريس الحوثيين المعروف بمترس الجواني بالجهة الشرقية من جبل اكبار بوادي فضحة.

وأكد المصدر مقتل وجرح عدد من الحوثيين وفرار من تبقى إلى مواقع أخرى لهم في مؤخرة الجبهة.

وكانت قوات التحالف وهادي سيطرت على سلسلة جبال صوران وأجزاء كبيرة من جبل الرفص ومواقع في سلسلة جبال البرك في جبهة ناطع ومصرع ما لا يقل عن 10 من قوات الحوثي وإصابة آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

إلى ذلك قال مصدر عسكري ،إن الوحدة الهندسية باللواء 173 مشاة فككت عشرات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة بأشكال واحجام مختلفة في جبل صوران الاستراتيجي في ناطع.

وأضاف إن الوحدة نزعت وفككت العبوات الناسفة والألغام الأرضية أثناء تقدم قوات اللواء على مواقع للحوثيين، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على تطهير بقية المناطق المحررة من تلك الألغام.

وأكد المصدر أن قوات الحوثي قامت بزراعة العبوات الناسفة والألغام الأرضية بكافة مناطق مديرية ناطع ومنها مناطق مأهولة بالسكان.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.