تُلعب اليوم مواجهتا نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، وستواجه تونس في المباراة الأولى منتخب السنغال، فيما تواجه الجزائر منتخب نيجيريا في المباراة الثانية.

وفي النصف نهائي الأول ستواجه تونس منتخب السنغال على استاد الدفاع الجوي، وسيقود اللقاء الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، وتصب نسبة كبيرة من الترشيحات في صالح المنتخب السنغالي لاجتياز منتخب تونس، ولن تكون مهمة السنغال سهلة على الإطلاق في ظل الصحوة التي أظهرها المنتخب التونسي في الأدوار الإقصائية والتي جاء أداء الفريق فيها خلافاً لما كان عليه في الدور الأول.

وتشير إحصائيات الفريقين في البطولة الحالية إلى تفوق نسبي للمنتخب السنغالي الذي هز الشباك 7 مرات ودخل مرماه هدف واحد، فيما اهتزت شباك تونس 3 مرات وسجل لاعبو الفريق 6 أهداف.

وكانت تونس قد تأهلت إلى هذا الدور بعد تخطيها منتخب مدغشقر بنتيجة 3/0 في الدور الربع النهائي، بينما تأهلت السنغال إلى هذا الدور بعد تخطيها بنين بنتيجة 1/0.

وفي النصف نهائي الثاني تلتقي الجزائر منتخب نيجيريا على استاد القاهرة الدولي، وسيقود اللقاء الحكم الجامبي بكاري جاساما، ويحظى المنتخبان الآن بترشيحات هائلة للفوز باللقب، بل إن المنتصر منهما غداً، قد يكون المرشح الأبرز للتتويج، بغض النظر عن المنافس في المباراة النهائية.

وتشير إحصائيات الفريقين في البطولة حتى الآن، إلى تفوق واضح للمنتخب الجزائري، حيث سجل لاعبوه 10 أهداف، واهتزت شباكهم بهدف واحد فقط، فيما أحرز لاعبو نيجيريا سبعة أهداف، واهتزت شباكهم خمس مرات.

وفي سجل المواجهات الرسمية المباشرة، حققت نيجيريا الفوز في 7 من آخر 9 مباريات أمام الجزائر، والتقى المنتخبان في 8 مرات سابقة في البطولات الإفريقية، حيث كان الفوز من نصيب كل منهما في ثلاث مباريات، مقابل تعادلين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.