توعد مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، عبد الخالق عبد الله، أن اليمن لن يستمر موحدا بعد اليوم، في إشارة إلى مساعي أبوظبي الرامية لتقسيم اليمن.

وأضاف عبدالله -في تغريدة على حسابه في تويتر - "لن يكون هناك يمن واحد موحد بعد اليوم".

وفي السياق سخر نائب رئيس مجلس النواب ومستشار رئيس الجمهورية عبد العزيز جباري قائلا "شكرا للمستشار عبد الخالق عبد الله، شكرا لك لبشارتك لأشقائك اليمنيين بأن بلادهم بعد اليوم لن تكون موحدة".

وأضاف "هذه البشارة تستحق قبلة من الحوثي على جبينك، ووسام الحسين من الدرجة الأولى، فهذا الموقف الأخوي الصادق من أشقائنا الذين استنجدنا بهم سيكتبه التاريخ بأحرف من نور وسيظل الشعب اليمني مديون لأشقائه بأنهم وقفوا إلى جانبه وقت الشدة ولم يتركوه إلا بعد أن حولوه من دولة واحدة موحدة إلى عدد من الدول لا يعرف كم يريدون عددها".

وتابع جباري "هذا الإنجاز إن تم لا يضاهيه إنجاز إلا توحيد المملكة العربية السعودية علي يد المرحوم الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، والإنجاز العظيم للمرحوم الشيخ زايد موحد الإمارات العربية المتحدة رحمة الله تغشاه، مع الفارق أن المرحومين عملا على توحيد بلديهما والحاضرون يعملون على تجزئة بلادنا".

ويمضي نائب رئيس مجلس النواب جباري في سخريته بالقول "شكرا لك يا دكتور على هذه البشارة والمواقف العربية الأصيلة، فهذه المواقف المشرفة لا يتخذها إلا الكبار أمثالك، فغيرك لم يقف معنا هذا الموقف، فلا نتنياهو، ومن قبله شمعون بيريز ولا حتى شارون نفسه سمعنا منهم بمثل هذه البشارات، ولا حتى حكام إيران رغم رغبتهم الكبيرة لذلك".

واستدرك المسؤول اليمني "بشرتنا أنكم سوف تجزؤون بلادنا بشرك الله بما تستحق، لم نكن نصدق أنكم تحبوننا هذا الحب الشديد وتريدون لليمن الخير الكثير وكانت عقولنا ترفض مثل هذا الكلام حتى سمعناها ولمسناها منك ومن غيرك".

وقال "لكن بعد هذا لا مجال إلا تصديقك، ولن نستغرب أن تقولها في يوم ما لدولة شقيقه أخرى بأن المملكة لن تكون موحدة بعد اليوم".

ودعا جباري الشعب اليمني وقواه الوطنية والسياسية لأن تعي، ولا عذر لأحد بعد اليوم.

وأثارت تغريدة مستشار محمد بن زايد حفيظة اليمنيين، على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قالوا إن النوايا السوداء لا تحدد مصير الشعوب العريقة.

وعملت الإمارات خلال الأربع السنوات الماضية من تواجدها في جنوب اليمن، على إنشاء كيانات عسكرية وسياسية، تتبنى الانفصال وتدعو إليه، كما عملت على تقويض الحكومة الشرعية، ومنعها من فرض سيطرتها على المناطق المحررة بما فيها عدن.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.