نفذت قوات حكومة "الإنقاذ" التابعة لجماعة "انصار الله " الحوثيين مساء الأحد، هجوما واسعا، على مناطق ومواقع للجيش اليمني التابع لحكومة هادي في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وأفاد مصدر عسكري، بأن مقاتلي جماعة الحوثي نفذوا عملية واسعة من 4 محاور على مواقع للواءي العروبة والعاصفة والقوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في جبهة الملاحيظ التابعة إدارياً لمديرية الظاهر والممتدة إلى مديرية حيدان جنوب غربي صعدة، وإلى الأراضي السعودية، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وأضاف أن الحوثيون تمكنوا خلال العملية الواسعة من استعادة غالبية جبهة الملاحيظ بما فيها سوق ومدينة الملاحيظ مركز مديرية الظاهر، ومناطق الصبة ومفرق ذويب والصافية والمتجرف والحريقة ومجدعة والبتول وسلسلة جبال الشبكة وجبال الحطيمي والمطلة وتبة القمامة وأجزاء من وادي ظهر الحمار.

وأشار إلى توغل الحوثيين باتجاه قطاع جيزان جنوب غربي السعودية، بعد انسحاب قوات هادي مسافة 10 كيلو مترات باتجاه القطاع بعد تصاعد هجوم الحوثيين على قواته.

وكانت قوات هادي والتحالف أعلنت في 31 أغسطس / آب العام الماضي، استكمال السيطرة على مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، بإسناد من قوات التحالف ،إثر معارك عنيفة مع جماعة "انصار الله " الحوثيين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.