أكدت غرفة الأرصاد والإنذار المبكر بحضرموت، صباح الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول 2019م، انخفاض تصنيف الإعصار المداري "كيار" إلى الدرجة الثالثة، بعد أن استقر على الرابعة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقالت في بيان لها ، إن الإعصار سيضعف تدريجياً خلال الـ48 ساعة القادمة، ويتحرك إلى شمال وسط بحر العرب، ثم يدخل في حيز كتلة هوائية جافة متمركزة في غرب شبه الجزيرة العربية ليتحول إلى منخفض مداري مطلع الأسبوع القادم على مدخل خليج عدن الشرقي.

وأوضحت غرفة الأرصاد أن الحالة لا تزال بعيدة التأثير على بلادنا، مشيرة أنها لا تزال تحت المتابعة والرصد.

وأهابت بضرورة أخذ المعلومات من الجهات ذات العلاقة والابتعاد عن نقل الإشاعات التي توردها المصادر غير الرسمية.

من جانبه، حذر عضو غرفة الإرصاد الجوية والإنذار المبكر بديوان محافظة حضرموت المهندس محمد علي عبدالرحمن، من بث شائعات الطقس وتهويل المواطنين واستغلال هذه الظروف.

وأضاف، إنه سيتم موافاة الجميع بالمستجدات والتغيرات الجوية والتنبيهات عبر الجهات الإعلامية الرسمية بالمحافظة.

وقال عضو غرفة الأرصاد المبكر، إن من هول تقارير الطقس والتحذيرات خرجت الأمور عن السيطرة وإن هناك بيوت دخلها الرعب والخوف، فمن المسؤول عن هذا؟

ويوم الاثنين 28 أكتوبر، نفى مدير أمن الشحر العقيد صلاح المشجري صلة إدارة الأمن والتوجيه المعنوي بالمديرية بأي منشورات صادرة عنهم بخصوص إعصار "كيار".

وأكد العقيد "صلاح المشجري" أن الخبر المنسوب لأمن الشحر والمرفق في آخره رابط الصفحة الرسمية لأمن المديرية والمتداول في مواقع التواصل الاجتماعي هو خبر لا أساس له من الصحة، داعياً المواطنين إلى متابعة الصفحة الرسمية لأمن حضرموت وأمن المديرية على الفيس بوك وعدم تداول المنشورات والأخبار المفبركة حتى لا يكونوا عرضة للإجراءات والمساءلة القانونية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.