صرح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة "هادي" الدكتور رياض حبور الجريري، بتسجيل 9 حالات اصابة بفيروس "كورونا" في ساحل حضرموت، منذ وصول العدوى الى اليمن، منها حالة وفاة وحالة شفيت و7 حالات نشطة.

وقال الجريري في تصريح للمكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت، ان الحالة الأولى التي ظهرت في مديرية الشحر قد تلقت العلاج اللازم في مركز العزل بمنطقة فلك بالمكلا وشفيت، وتم عقب ذلك اكتشاف حالتين في المكلا وتتلقان العلاج في مستشفى الحميات وحالتهما مستقرة.

وأشار الى ان الحالة الرابعة تحت العلاج والرعاية الصحية بالمركز العزل.

وقال الجريري، إن الحالات الخمس التي أعلن عنها يوم الأثنين 11 مايو/أيار أربع منها حالات نشطة (تتلقى العلاج) وحالة وفاة وحيدة، موضحا أن ثلاث حالات لمخالطين للحالتين الثانية والثالثة بمنطقة الخريبة بدوعن.

وأكد وكيل وزارة الصحة ان الحالة الرابعة التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين هي حالة وفاة لإمرأة يتجاوز عمرها الستين عاماً.

أما الحالة الخامسة فكانت لشاب من خارج حضرموت وفد إلى المحافظة في مهمة وظهرت عليه أعراض المرض وتم أخذ مسحة له وأثبت جهاز الــ PCR بأنها إيجابية لكنها مرضياً حالة بسيطة تم منحها العلاج اللازم وارسالها إلى محافظتها.

وأكد الدكتور الجريري أن فرق الاستجابة السريعة تتابع المخالطين في المكلا ودوعن وتعمل بجهد كبير في كل الأوقات، داعياً المواطنين التعاون في تسهيل عمل فرق الاستجابة السريعة العاملة في الميدان، مشيراً الى أهمية استمرار بقاء المواطنين في بيوتهم حفاظاً على صحتهم ومنعاً لتفاقم الوضع الوبائي في المحافظة وزيادة الحالات.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.