أدت المواجهات العسكرية التي تدور منذ أكثر من أسبوعين بين قوات هادي وقوات صنعاء المدعومة من جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة مأرب (شمال شرقي) اليمن ومحافظة الجوف والبيضاء إلى نزوح الكثير من الأسر في المناطق التي تدور فيها المواجهات والقريبة منها.

وأعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب في تقرير وزعته على وسائل الإعلام عن نزوح 2945 أسرة من محافظتي الجوف والبيضاء ومدخل مديرية مدغل التابعة لمحافظة مأرب، جراء المواجهات التي تشهدها تلك المناطق.

وحسب تقرير الوحدة التنفيذية فقد توزع النازحون الهاربون من المواجهات العسكرية والقصف بالأسلحة الثقيلة على المناطق التي يعيشون فيها في المحافظات الثلاث إلى ضواحي مدينة مأرب الشمالية والجنوبية ومديريات مدغل والوادي ورحبة وصرواح ورغوان.

وأوضح التقرير أن المئات من النازحين بحاجة إلى توفير مواد غذائية وإيوائية ومياه وأدوية، داعيًا المنظمات الإنسانية الدولية إلى مضاعفة جهودهم والاستجابة السريعة لتغطية هذه الإحتياجات. وتسببت المواجهات بإجبار أكثر من 2.4 مليون شخص على النزوح من منازلهم، منذ اندلاع الحرب في اليمن حسب تقرير سابق لمنظمة الهجرة الدولية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.