قال وزير النفط في حكومة هادي ، أوس العود إن العمل جاري حالياً لتجهيز أنبوب لنقل النفط الخام من قطاع العقلة الواقع بمحافظة شبوة (شرقي البلاد) إلى قطاع غرب عياد وبمسافة 45 كم.

جاء ذلك، خلال زيارته إلى جانب محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، لقطاع العقلة S2 ومقر شركة OMV النمساوية، (احدى الشركات العاملة في حقول النفط والغاز باليمن)

وأوضح الوزير العود، أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس اليمني هادي، وذلك للاطلاع على جاهزية المنشآت لزيادة الإنتاج وتصدير النفط الخام.

وأعلن الوزير اليمني قرب الانتهاء من مشروع وحدة المعالجة المركزية ومحطة التوليد الكهربائي والتي ستعمل بالغاز بدلاً عن مادة الديزل والتي سوف تبدأ العمل نهاية العام الجاري وذلك لتغطية احتياج الشركة من التيار الكهربائي.

وأعرب وزير النفط عن شكره لقيادة السلطة المحلية في شبوة لما تبذله من دعم وتأمين للقطاعات النفطية وتسهيل عملية التشغيل والإنتاج من القطاعات النفطية بالمحافظة.

وشركة OMV النمساوية هي أول شركة عادت للعمل في حقول النفط والغاز باليمن، بعد توقفها طوال السنوات الماضية، بسبب الحرب، وتحصل محافظة شبوة على 20% من حصة الحكومة من عائدات النفط الخام والغاز.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.