استهدفت ورشة تدريبية نظمها دار المعارف للبحوث والإحصاء، حول "مهارات الكتابة الصحفية الاحترافية" لأكثر من 30 صحفيا وصحفية من مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة للفترة من 2 - 4 نوفمبر 2020، ابتدأت الاثنين.

الورشة التدريبية تستمر لثلاثة أيام متوالية يدرب فيها الصحفي بسام القاضي، مراسل صحيفة الشرق الأوسط اللندنية ورئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية - عدن.

تهدف الورشة إلى إكساب الصحفيين والصحفيات في حضرموت مهارات الكتابة الصحفية الاحترافية لما يسهم في إيجاد صحفيين حضارم مبدعين ومتمكنين في مجالهم الإعلامي بعمق وتميز، حسب ما أوضح الأستاذ سعيد بكران الرئيس التنفيذي لدار المعارف.

وتتمحور الورشة التدريبية حول دور الصحفيين/ات في المجتمع وأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام وماهية التحرير الصحفي والخبر الصحفي مفهومه وأنواعه وأساليب صياغته ودراسة وتحليل نماذج لتقارير وسائل الإعلام المحلية واستعراض الأخطاء الشائعة حولها.

وتتعمق الورشة حول فنون وأساليب كتابة التقارير والقوالب الصحفية لإعداد التقارير المعمقة، ومهارات كتابة القصة الصحفية الإبداعية، إلى جانب إجراء وتحرير المقابلات الصحفية وانسنة الإعلام وإرشادات للكتابة الصحفية الاحترافية.

يذكر أن دار المعارف للبحوث والإحصاء هي منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة في تطوير البحوث والإحصاء وبناء القدارت، تأسست في العام 2016 وتعمل من حضرموت بترخيص مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (592).

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.