أعلن متحدث القوات المسلحة في حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، الأحد 28 فبرائر/شباط 2021، عن تنفيذ عملية عسكرية في العاصمة السعودية الرياض ومدينتي أبها وخميس مشيط جنوبي المملكة بصاروخ باليستي و15 طائرة بدون طيار.

وقال سريع في بيان، إن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في قوات الجماعة، نفذت عملية أسماها “توازنُ الردعِ الخامسة” باتجاه العمق السعودي.

وأضاف أنه “تم تنفيذُ العملية بصاروخ باليستي نوع (ذو الفقار) وخمس عشرة طائرة مسيرة منها تسع طائرات مسيرةٍ نوع صماد 3 استهدفت مواقعَ حساسةً في عاصمةِ العدوِّ السعودي الرياض”.

وأشار إلى أن “ست طائرات مسيرة نوع قاصف 2k استهدفت مواقعَ عسكريةً في مناطقِ أبها وخميسِ مشيط”.

ووصف سريع الإصابة بأنها “دقيقة”، موضحاً أن العملية استمرت من مساء السبت إلى صباح الأحد.

وتوعد بتوسيع العمليات العسكرية ضد السعودية طالما استمرت عمليات التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن، داعياً السكان إلى الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تُستخدمُ لأغراضٍ عسكرية.

وكان التحالف السعودي أعلن السبت عن اعتراض صاروخ وست طائرات مسيرة أطلقت باتجاه الرياض ومناطق أخرى في المملكة.

ودوت عدة انفجارات في العاصمة السعودية مساء السبت وفقاً لشهود عيان، فيما أعلنت قناة “الإخبارية” السعودية أنه اعتراض وتدمير صاروخ باليستي” أطلقه “انصار الله” باتجاه الرياض.
من جهتها قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، نقلا عن الدفاع المدني إن “شظايا اعتراض الصاروخ تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة”، موضحة أنه “نتجت عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات”.

وقال المتحدث باسم التحالف إنه اعترض أيضا “ست طائرات دون طيار مفخخة (أطلقت) تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جيزان ومدينة خميس مشيط”.






حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.