نصحت البعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية، مساء الأحد، رعاياها باتخاذ إجراءات احترازية عقب تقارير عن احتمال هجمات صاروخية وتفجيرات في الظهران والدمام والخبر.

وقالت قنصلية الولايات المتحدة في الظهران، إن "هناك تقارير عن هجمات صاروخية وانفجارات محتملة هذا المساء 7 مارس، في ثلاث مدن في الظهران والدمام والخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة".

وحثت القنصلية الأمريكية في الظهران، "المواطنين الأمريكيين على مراجعة الاحتياطات الواجب اتخاذها في حالة وقوع هجوم والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات إضافية في المستقبل".

وفي وقت سابق مساء الأحد، نقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين، إنهم سمعوا دوي انفجار بمدينة الظهران شرقي المملكة.

وقال ساكنان لـ"رويترز"، إنهما سمعا دوي انفجار بمدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية يوم الأحد لكن لم يُعرف سببه كما لم يرد تأكيد حتى الآن من السلطات السعودية.

وأبلغ أحد الساكنين "رويترز" بأن الانفجار وقع الساعة 8.30 مساء بتوقيت السعودية في حين قال الآخر إن الانفجار وقع الساعة الثامنة مساء.

يشار إلى أن معظم إنتاج المملكة من النفط يأتي من المنطقة الشرقية، التي تتواجد فيها منشآت التصدير التابعة لشركة أرامكو.

وكانت جماعة أنصار الله(الحوثيين) أعلنت في وقت سابق مساء الأحد، تفاصيل عملية هجومية واسعة ومشتركة استهدفت أهدافاً حيوية هامة داخل العمق السعودي.

وتوعدت الجماعة على لسان متحدثها العسكري، العميد يحيى سريع، النظام السعودي بـ"عمليات موجعة ومؤلمة" طالما استمر "العدوان والحصار على اليمن".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.