طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولى والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة، بإدانة الجرائم التى يرتكبها الحوثيين بحق النساء اليمنيات، وممارسة ضغوط حقيقية على قياداتها لإطلاق المئات من المخفيات قسريًا فى معتقلاتها، ومنهن الفنانة انتصار الحمادي ، فورًا ودون قيد أو شرط.
وقال معمر الإريانى، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى، إن ما تعرضت له انتصار الحمادي من اختطاف وإخفاء قسرى وتعذيب نفسى وجسدي وإصدار حكم غير قانونى بحبسها 5 أعوام، يكشف الوجه الحقيقي والقبيح لجماعة الحوثى، التى ضربت عرض الحائط القيم والأعراف اليمنية التي تصون المرأة.
وأدان الإريانى، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، إقدام الحوثيين على نقل الفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادى لسجن انفرادى تابع للسجن المركزي بصنعاء الواقع تحت سيطرتها، بعد اختطافها وإخفائها بشكل قسرى بتهم ملفقة منذ فبراير 2021.
وجدد الإريانى دعوة النقابات والمنظمات الثقافية والفنية وكل الفنانين والمثقفين ونشطاء حقوق الإنسان فى اليمن والوطن العربى والعالم، ومنظمات الدفاع عن قضايا المرأة، للتضامن مع الفنانة ومأساة أسرتها، ومثيلاتها من النساء، وإدانة ما تتعرضن له من ممارسات تعسفية على يد الحوثيين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.