توقعت الارصاد اليمنية، من استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة، محذرة السكان من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.
وافاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، البيضاء، إب، تعز، لحج والضالع، كما ستمتد الأمطار إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين، وستكون أكثر غزارة على المرتفعات الغربية وصولاً إلى الساحل الغربي لمحافظات حجة، الحديدة وتعز، وعلى المرتفعات والسهول الداخلية المحاذية لها.
ومن المحتمل أيضاً هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من صحاري محافظات الجوف، مأرب، حضرموت والمهرة، بحسب النشرة الجوية.
وحذرت الأرصاد، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة لهطول الأمطار أو تشكل الضباب، داعية إلى الاحتماء من العواصف الرعدية، منبهة من انـهيارات المنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية، مشددة على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على أرواح وممتلكات المواطنين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.