أفادت مصادر محلية، الأربعاء، بوفاة أكاديمي يمني “غرقاً” أثناء محاولته الوصول إلى أوروبا عبر إسبانيا على الحدود مع المغرب.
وأوضحت المصادر، أن “الدكتور ضيف الله الذيفاني توفي غرقا في شواطئ البحر المتوسط قبالة شواطئ مدينة سبته المغربية على الحدود مع إسبانيا أثناء ما كان يحاول الوصول إلى أوروبا للاستقرار هناك بعد تدهور الوضع في اليمن بسبب الحرب”.
وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي، بالعديد من التعازي والمواساة في وفاة الدكتور اليمني، مستحضرة معها أوجاع ومأسي اليمنيين التي تسبب بكل هذه الحوادث للكثير منهم.
ودفعت الحرب المتصاعدة في اليمن منذ نحو ثمان سنوات، الكثير من اليمنيين إلى البحث عن فرص للهجرة وبدء حياة جديدة في دول أخرى، بعدما شعروا باليأس واعتقدوا أن الأوضاع لن تستقر في بلادهم.
والشهر الماضي توفي الشاب اليمني مالك الحارث بن الفضل الشميري غرقا قبالة جزيرة كارباثوس على الحدود اليونانية أثناء محاولته الهجرة إلى أوروبا.
وفي مايو الماضي، لقي اليوتيوبر اليمني عبدالمجيد خالد” حتفه جوعا، أثناء محاولته عبور الغابات بين بيلاروسيا وبولندا في طريقه إلى أوروبا للاستقرار والعيش هناك، وقبله توفى أكثر من 4 يمنيين في الغابات بين بلاروسيا وبوالندا بسبب الهجرة غير الشرعية,
تجدر الإشارة إلى أنه ما من إحصائيات رسمية حول أعداد المهاجرين اليمنيين في الخارج.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.