اختتمت السبت، فعاليات بطولة الرياض المفتوحة للشطرنج التي أقيمت بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، بينهم 73 في فئة الرجال، و17 سيدة و23 طفلًا.

وتوج عبد الله الوحشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث توج على مستوى الشطرنج السريع لفئة الرجال اللاعب السلوفاكي ميلان باخر، فيما جاء الأردني غيث غبابنة في المركز الثاني، وحل المصري هشام عبد الرحمن ثالثًا.
كما توجت السعودية أديم الدوسري بالمركز الأول في فئة السيدات، بينما حصدت المصرية هالة شاهين المركز الثاني، فيما جاءت السورية سارة الصفدي في المركز الثالث.

في فئة الأطفال، حصد الهندي شاهان أبو سعيد المركز الأول، بينما جاء الأخوان السعوديان مساعد ومشهور حسم المطيري في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وعلى مستوى الشطرنج الخاطف حصد المصري هشام عبد الرحمن بطولة الرجال، بينما جاء السلوفاكي ميلان باخر ثانياً، وحل في المركز الثالث السعودي أحمد الرحيلي.
في بطولة السيدات نالت المصرية هالة شاهين المركز الأول، بينما جاءت السعوديتان بدور شلاش ولين الدوسري في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وحقق السعوديون المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الأطفال للشطرنج الخاطف وهم على التوالي مساعد المطيري، وصالح البليهي ومشهور المطيري.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.